الصين تنتج أكبر طائرة «برمائيَّة» في العالم!

اكبر طائرة برمائية في العالم
3 صور

أكملت الصين إنتاج أكبر طائرة «برمائيَّة» في العالم، وذلك في خطوة جديدة تخطوها البلاد للتخلص من اعتمادها على الطائرات الأجنبيَّة.
وأوضحت وكالة أنباء «شينخوا» الرسميَّة وفقاً لـ«روسيا اليوم»، بأنَّ شركة AVIC للطيران التابعة للدولة أزاحت الستار يوم السبت 23 في مدينة زوهاي الساحليَّة الجنوبيَّة عن أولى هذه الطائرات التي أطلق عليها اسم AG600.
وقالت الوكالة إنَّ الطائرة، التي يبلغ مداها الأقصى 4500 كيلومتر، مصممة للاستخدام في إطفاء حرائق الغابات وعمليات الإنقاذ البحري، كما أن الطائرة التي يقارب حجمها طائرة بوينغ 737 المألوفة، هي أكبر من أي طائرة أخرى مصممة للإقلاع من الماء والهبوط فيه.
وأضافت الوكالة، أنَّ الطائرة الصينيَّة المخصصة للسوق الصينيَّة المحليَّة بالدرجة الأولى ستكون مفيدة جداً في تطوير واستغلال الموارد البحريَّة، مشيرةً، إلى أنَّها قد تُستخدم أيضاً في مراقبة البيئة واستشعار وجود الموارد الطبيعيَّة ونقلها.
ومن شأن الطائرة الجديدة أن تعزِّز قدرة الصين على القيام بعمليات واسعة في بحر الصين الجنوبي، الذي أنشأت فيها سلسلة من الجزر الاصطناعيَّة المحتوية على مدارج هبوط وغيرها من المنشآت ذات الاستخدام المدني والعسكري المزدوج.