رياضيون وإعلاميون يهنئون الأميرة ريمه بنت بندر

الأميرة ريمه بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز
رياضيون وإعلاميون يهنئون الأميرة ريمه بنت بندر
2 صور
أجواء من السعادة والتفاؤل سادت في المجتمع السعودي بتعيين الأميرة ريمه بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز وكيلاً للرئيس للقسم النسائي بالمرتبة الـ 15 في الهيئة العامة للرياضة، وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي عديداً من التغريدات التي هنَّأ فيها أصحابها من الرياضيين والإعلاميين والنشطاء الأميرة ريمه بهذا المنصب.
"سيدتي" تابعت الموضوع، وسجلت أهم الآراء والتغريدات حول تعيين الأميرة ريمه بنت بندر وكيلاً في الهيئة العامة للرياضة.

رياضيون: الأميرة ريمه مرجعية للنشاطات النسائية

قال نزيه النصر، عضو لجنة الاستثمار الرياضي في "غرفة الشرقية" مغرداً حول القرار:" تعيين الأميرة ريمه بنت بندر وكيلاً للرئيس للقسم النسائي حق مكتسب للمرأة السعودية بمشاركتها في مسيرة رياضة الوطن من خلال إجراءات تنظيمية واضحة".
فيما غرد محمد النويصر، نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية لاتحاد كأس الخليج العربي قائلاً: "تعيين الأميرة ريمه سيعطي مساحة للمرأة بالانخراط في النشاط الشبابي، ومرجعية تنظيمية للنشاطات النسائية. كل التوفيق".
في حين أشاد فهيد الدوسري، ‏ عضو مجلس إدارة جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم الخيرية، وعضو مجلس إدارة نادي الرياض عبر حسابه بتعيين الأميرة ريمه مغرداً: "في خطوة تطويرية تم تعيين الأميرة ريمه بنت بندر بن سلطان وكيلاً للرئيس للقسم النسائي في الهيئة العامة للرياضة".

تعيين الأميرة ريمه قرار تاريخي

وأعربت الإعلامية السعودية ومديرة التطوير في مجموعة "إم بي سي" جيهان الحداوي عن سعادتها بالقرار قائلة: "ألف مبارك، فعلاً الشخص المناسب، الله يوفقك يا حبيبتي".
فيما رأى الإعلامي بسام فتيني ‏أن "تعيين الأميرة ريمه بنت بندر هو قرار تاريخي". بحسب تغريدة على حسابه.
من جانبها، هنَّأت الدكتورة عزيزة الرويس، وهي أكاديمية مهتمة بالتدريب واللغة الإنجليزية والبحث العلمي، وعضو مؤسس في الجمعية العمومية لتطوير العمل الخيري، الأميرة ريمه قائلة: "نبارك لسمو الأميرة ريمه بنت بندر بن سلطان على تعيينها، وعقبال ما نرى نائبة لكل وزير، في الأقسام النسائية في كل وزارة لدينا".
فيما غردت أماني العجلان ‏ مشيدة باختيار الأميرة ريمه لهذا المنصب قائلة: "لأنها امرأة، ولأنها سيدة أعمال فإن نظرتها أقرب للواقعية عكس تلك النظرات القامعة لدور المرأة".
في حين وصفت ريم محمد أسعد القرار بالخطوة التاريخية مغردة: "الأميرة ريمه بنت بندر بن سلطان وكيلاً للقسم النسائي في هيئة الرياضة، خطوة تاريخية جديدة في 2016".

القرار يثلج الصدور

وعلَّق أحمد الدحيم على القرار مغرداً: "سيدة مجتمع وبارزة في الأعمال الخيرية لوجه الله دون مقابل. سيرة عطرة تدعو للتفاؤل".
من جهتها قالت الكاتبة حليمة مظفر: "خبر يُثلج الصدر مع هذا الصباح الجميل .. مبارك للمرأة السعودية .. وكل التهاني للأميرة ريمه بنت بندر .. وفقها الله".
كما غردت سحر حسن نصيف قائلة: "يوم مهم في تاريخ المرأة السعودية. ألف مليون مبروووك".
أما شريفة عبدالله ‏فرأت أن قرار تعيين الأميرة ريمه هو "إنجاز عظيم. عقبال ما نشوف وزيرات في مجلس الوزراء".

كما غردت الجازي بنت عبدالله قائلة: "تستاهل .. عقلية عصرية تنموية لا يستهان بها".
ووافقها طلال السدر ‏الرأي قائلاً: "تستاهل، وكلنا فدوة وندعم بناتنا وخواتنا بنات الوطن فيما فيه مصلحتهن ومصلحة الوطن.. موفقة وفالك النجاحات".
فيما باركت الدكتورة نورة السليمان للأميرة ريمه على قرار تعيينها قائلة: "نبارك للأميرة ريمه ، وهي بالفعل أهل لهذا المنصب".
وقالت الأميرة ريمه في تصريح صحفي عقب صدور قرار تعيينها: "إن هذه الثقة تعد مصدر اعتزاز وفخر لي، أتشرف معه بخدمة وطني الغالي".