أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"الصحة": جولات مراقبة لمنع الاختلاط في المستشفيات

الصحة: جولات مراقبة لمنع الاختلاط في المستشفيات
بهدف فرض الالتزام بالنظام في المنشآت الصحية السعودية، والتأكد من عدم الاختلاط، تطلق وزارة الصحة جولات رقابية اعتباراً من يوم الأحد المقبل للتأكد من التزام المنشآت الصحية بتفعيل قرار منع الاختلاط والتحرش في القطاعات الصحية.
وقد صدرت مؤخراً توجيهات من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بهذا الشأن، وضرورة اتخاذ اللازم وفق الأنظمة والتعليمات بعد رفع أحد المواطنين لما يحدث في بعض المستشفيات من تحرش واختلاط، على حد قوله، ومطالبته باستقلالية النساء في الوظائف الطبية.
عليه، كشف مصدر مطلع أن اللجان المكلفة بالعمل على مراقبة قرار منع الاختلاط والتحرش في القطاعات الصحية ستقوم برصد أي تجاوزات، أو مخالفات للتعميم الصادر مؤخراً.
مشيراً إلى أن الجولات ستشمل أيضاً المستشفيات، والمنشآت الطبية الخاصة، ولن تكون هناك جهات بمنأى عن رصد التجاوزات فيها. وفقاً لـ "الوكالات".
جدير بالذكر، أن مستشار نائب وزير الصحة المشرف العام على شؤون المستشفيات الدكتور هاني عبدالعزيز جوخدار، أصدر تعميماً إلحاقياً لتعاميم عامَي ١٤٢٤هـ، و١٤٢٩هـ، لفروع الشؤون الصحية في المناطق السعودية، وكذلك المحافظات والمدن الطبية، أكد خلاله على ضرورة الالتزام بهذه التعليمات في كافة المرافق الصحية والأنشطة التابعة للقطاعات الصحية ومتابعة ذلك، تقيداً بالتوجيهات التي تتضمن منع الاختلاط بين الرجال والنساء في مجالات العمل في الإدارات الحكومية، أو غيرها من المؤسسات العامة والخاصة، أو الشركات، أو المهن ونحوها، وكذلك المحاضرات الطبية في المستشفيات، نظراً لما فيه من مخالفة لتعاليم الدين، والفتاوى الصادرة في هذا الشأن، وتوجيهات ولاة الأمر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X