اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالصور: افتتاح تاريخي وحضور لافت يضيء ليل ريو 2016

العروض المبهرة في ريو 2016
Alessandra Ambrosio بإطلالة ساحرة
ليل ريو دي جنيرو
Alessandra Ambrosio تحمل الشعلة
Adriana Lima فخورة ببلدها
عرض آخر من حفل الافتتاح
Adriana Lima تحمل الشعلة
علم البرازيل وعلم الاولمبياد
احد العروض المبهرة
Alessandra Ambrosio
العارضة Gisele Bündchen تصل الى حفل الإفتتاح
علم الاولمبياد
جمهور ريو 2016
الألعاب النارية
العارضة Gisele Bündchen في حفل الإفتتاح
Alessandra Ambrosio في الاولمبياد
Adriana Lima
ريو 2016
18 صور

تحولت أنظار العالم ليل أمس الى مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، حيث استضافت أول دورة أولمبياد تقام في أمريكا الجنوبية، وتحديداً على استاد ماراكانا. حضر حفل الإفتتاح 45 رئيس دولة وحكومة ونحو 60 ألف متفرج ملأوا 3 جهات من مدرجات ملعب ماراكانا الأسطوري، فيما خصصت الرابعة لفقرات العرض الفني في الاحتفال. وتقدم الضيوف الرئيس البرازيلي المؤقت ميشال تامر Michel Temer، الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند François Hollande، وزير الخارجية الأميركي جون كيري John Kerry، وأمين عام الأمم المتحدة الكوري الجنوبي بان كي مون Ban Ki-moon.
الى جانب الشخصيات السياسية والرياضية العالمية التي غصت بها مدرجات استاد ماراكانا، حضر الإفتتاح كوكبة من النجوم العالميين منهم العارضة Gisele Bündchen التي أعربت عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث الذي يشهده العام كل 4 سنوات، وقالت: انها لحظة مميزة لي ولبلدي الذي، وبكل تواضع، دعاني للمشاركة في هذا الإحتفال العظيم.
Bündchen دخلت الحفل على أنغام The Girl from Ipanema التي أداها النجم Daniel Jobim، وابهرت الحضور بفستان ساحر من تصميم Alexandre Herchcovitch، استغرق عمله 4 أشهر، حسب ما اعلنت مجلة Vogue الخاصة بالموضة.
العارضة البرازيلية Adriana Lima شاركت ايضاً في حفل الإنطلاق، وفور وصولها حملت الشعلة الأولمبية، وأعربت عن فخرها ببلدها الذي استضاف حدث بهذا الحجم والأهمية.
عارضة فيكتوريا سيكريت Alessandra Ambrosio شاركت كذلك في فعاليات الحفل واستعرضت جسدها المثير وحملت الشعلة، معربة عن سعادتها بوجود هذه الجماهير الغفيرة في بلدها.
بدأ الحفل بمعزوفات موسيقية يرافقها تقنيات إضاءة ورقص على أرض الملعب المهيب الذي شهدت أبوابه إجراءات أمنية مشددة تحت إشراف 10 آلاف شرطي.
وأنشد المغني البرازيلي باولينيو دا فيولا Paulinho da Viola النشيد الوطني البرازيلي من أرض الملعب وهو يعزف على الغيتار ترافقه فرقة موسيقية، كما أشرف على الحفل Fernando Meirelles مخرج أفلام The Constant Gardener.
هذه هي الدورة الأولمبية الـ 31 ولكنها في واقع الحال الدورة الـ 28 التي تقام فعلاً، إذ ان دورات 1916 و1940 و1944 ألغيت لانشغال العالم بالحروب.

 

 

 

 
 







































































































































































































































































































































































































































































































 
 
 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن"