أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

لندن تشهد مباراة السوبر السعودي بين الأزرق والأخضر

تحديد اللون الذي سيظهر به كل فريق
سعوديات يشجعن فريقهن
توقعات بحضور كبير للجمهور
تشهد مبارة اليوم حضوراً لافتاً للنساء السعوديات
الكأس بانتظار من سيرفعه
ناديا الهلال والأهلي.. من سيفوز بالكأس اليوم؟

تتجه أنظار السعوديين وعشاق الكرة اليوم نحو مدينة لندن؛ من أجل متابعة مباراة كأس السوبر السعودي التي تجري بين فريقي نادي الأهلي ونادي الهلال وعلى أرض ملعب Craven Cottage كريفن كوتاج بنادي فولهام الإنكليزي، وهي التجربة الثانية للسوبر السعودي في لندن بعد تجربة العام الماضي الناجحة، التي جمعت بين بطل الدوري نادي النصر وبطل كأس الملك نادي الهلال، وفاز الهلال بهدف وحيد.

مشجعون في شوارع لندن
ساهم اقتراب موعد هذه المباراة في تسخين بعض شوارع لندن التي تشهد تواجداً كبيراً للسياح العرب في فصل الصيف، إضافة إلى توافد اعدادٍ كبيرةٍ من المشجعين من السعودية وبعض أقطار الخليج ممن يفضلون متابعة المباراة من الملعب. وقد بدأت مظاهر التشجيع مبكراً من خلال انتشار أعلام الفريقين، وسماع صيحات التشجيع والتحدي التي تنطلق من نوافذ السيارت، والجدل الذي يسيطر على مرتادي بعض المطاعم والمقاهي التي تنتشر في شوارع "أجورد رود" و"بيز ووتر" و" نايتسبرج" وسواها، ويمكن أيضاً أن نلاحظ انتشاراً لافتاً للوني الأزرق الذي يمثل نادي الهلال والأخضر الفاتح الذي يمثل النادي الأهلي.

عن المباراة
يعود تاريخ كأس السوبر السعودي إلى عام 1979، وكانت المباراة الأولى بين فريقي الهلال السعودي بطل الدوري السعودي آنذاك، والأهلي بطل كأس الملك.
سيكون موعد مباراة اليوم في الساعة السادسة والنصف بتوقيت لندن والتاسعة والنصف مساءً بتوقيت السعودية.
تجرى المباراة على ملعب Craven Cottage كريفن كوتاج الذي يعود افتتاحه إلى عام 1896، والواقع في منطقة تشيلسي في لندن قرب نهر التيمز؛ حيث تتسع مدرجاته لحوالي 25 ألف متفرج.


اختار لاعبو نادي الهلال الثياب الزرقاء فيما اختار لاعبو الأهلي الثياب الخضراء الفاتحة، وقد بدأ بيع التذاكر في وقت مبكر، وبأسعارٍ تتراوح ما بين 25 باوند (ما يعادل 125 ريالاً) و250 باوند (1200 ريال سعودي).
استعد النادي الأهلي السعودي لهذه المباراة من خلال معسكر تدريبي أقيم في إسبانيا، فيما أجرى الهلال تدريباته في النمسا.


يقود نادي الأهلي المدرب البرتغالي غوميز، الذي أكد على قناعته بقدرة فريقه على تحقيق الإنجازات والفوز بالمباراة، فيما يقود نادي الهلال الأوروغواني جوستافو ماتوساس الذي أعلن عن عزمه على الكشف عن عشقه للهجوم في هذه المباراة، وأكد أنه لا يخشى الارتداد.
أما اللاعب ياسر القحطاني قائد نادي الهلال فقد شدد على أهمية فوز ناديه بكأس السوبر السعودي، ليمنح الفريق دفعة معنوية؛ في منافسات الموسم الرياضي 2016/ 2017.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X