دليلك لمكياج وموضة المحجبات في الصيف في ندوة سيدتي والجميلة

صورة جماعية
كوثر البلوشي
أسرار السعيد
سارة الشايجي
صورة جماعية
اناس الكعبي
نوف النشمي
اناس الكعبي
كوثر البلوشي
سارة الريش
أشجان الكندري
11 صور

أقامت مجلتي سيدتي والجميلة ندوة نسائية بعنوان أناقة وأزياء المحجبات في الصيف، بمشاركة الإعلامية أسرار السعيد وعريفة الندوة الإعلامية زينب البلوشي، وبحضور نخبة متميّزة من الكويتيات المتخصصات في الموضة والمكياج، وهن خبيرة التجميل أشجان الكندري ومصمّمة الاكسسوارات سارة الشايجي والمصوّرة الفوتغرافية إناس الكعبي ومصممة الأزياء سارة الريش ومصممة الحقائب نوف النشمي ومصممة الحجابات كوثر البلوشي؛ وذلك في صباح اليوم الخميس في فندق بلاج.
بداية، رحّبت الإعلامية زينب البلوشي بالمشاركات والحضور مؤكدة حرص مجلتَي سيدتي والجميلة على رسالتهما السامية في التوعية النسائية، في ما يتعلّق بالموضة والجمال بالشكل المناسب، انطلاقاً من تاريخهما الإعلامي الطويل، إذ تعتبران من أقدم وأهمّ المجلات في الوطن العربي المتخصصة بالمرأة والأسرة والجمال والموضة .
من جهتها، أكّدت الإعلامية أسرار السعيد أنّ موضة التوربان لم تكن تستهويها قائلة: "وإذا هذه عادت لن ارتديه أبداً، لأنها لا تناسب كلّ فتاة".
وقالت: "أنا ضدّ الموضة التي لا تستهويني و اختياراتي بالأزياء تتناسب مع نفسيتي، وهو الأفضل من وجهة نظري للفتيات، لأنني ضدّ أن تكون اختيارات الفتاة يحكمها انتقادات الآخرين، وعلى الفتاة مواكبة الموضة المناسبة لها".
وأضافت: "ليس المهم أن ترتدي الفتاة ملابس ماركة، لكن يجب أن ترتدي ما يُناسبها"، وخلصت قائلة: "احتكاكي بخبيرات التجميل أعطاني خبرة جيدة بكيفية اختيار مظهري المناسب، وفي أيّ وقت، وفي أيّ مكان أضع المكياج. ولا مانع لديّ من الظهور خارج المنزل دون وضع المكياج".
أمّا خبيرة التجميل أشجان الكندري فقالت: "أنصح الفتاة إذا وجدت أنّ الميك اب التي قامت باختياره لا يناسبها، وأتناقش معها حتى نصل إلى نقطة التقاء مناسبة لنا. ولا أنفذ ما تطلبه الفتاة. و يجب أن تختار الفتاة ما يناسبها نفسياً في الميك اب، وعلى حسب طبيعة مزاجها".
كذلك أكّدت أنّ بنات الخليج والكويت بشكل خاصّ يتابعن الموضة العالمية بشكل مستمرّ ويبحثن عمّا يناسبهن.

إيناس الكعبي:تصوير المحجبة أسهل عندي من تصوير غير المحجبة

أما المصورة الفوتغرافية إيناس الكعبي فقالت :" إن تصوير المحجبة أسهل عندي من تصوير غير المحجبة، خاصة في الستوديو، إذ إنّ لقطات التصوير للفتاة المتحجّبة تعتمد على نوعية الملابس؛ وغير صحيح أنّ جمال المتحجبة في الصور يرتبط بارتدائها الحجاب، والعكس صحيح للفتاة غير المحجبة اثناء التصوير".
وتابعت : "أنصح الفتاة المحجبة بالذهاب إلى خبيرة مكياج حتى تظهرها بما يناسبها قبل التصوير، فهو عالم جميل يجب أن تكون به هناك كيمياء مشتركة مع الجانب الآخر لتظهر اللقطة بأفضل صورة ممكنة، والنجاح مشترك بيننا".
وخلصت قائلة : " الميك اب والأزياء وصفاء الذهن والإضاءة عناصر نجاح المصوّرة في التقاط الصورة المناسبة ".
وعادت أسرار السعيد لتنصح الفتيات مرة أخرى قائلة : "أنصح الفتيات المحجبات بمتابعة الموضة أولاً بأول وبعض مشاهير التواصل الاجتماعي الذين يظهرون الموضة بصورة جميلة".
وتابعت: "يجب أن تتمتع الفتاة المحجبة بالجرأة في اختيار ما يناسبها في الموضة و يتناسب مع نفسيتها أيضاً".
الحجابات
بدورها، قالت كوثر البلوشي مصممة الحجابات إنّ اختيارات بعض الفتيات الخليجيات في تصميم الحجاب صعبة ومعقدة، لافتة إلى أنّها تحتاج إلى صفاء الذهن عند التواصل مع الزبونة، وأن تقبل كلّ نقطة تطرحها كونها ترغب ـ بطبيعة الحال ـ في أن تتميّز عن الأخريات.
وأضافت: "أقوم بتصميم الحجابات وفق ما أراه مناسباً ومواكباً للموضة".
كذلك أوضحت أنّها حين تقدّم النصيحة للفتيات المحجبات، فإنّ البعض منهن يتقبّل، فيما البعض الآخر يرى أن طلبهن هو المناسب لهنّ ويصررن عليه".
وعن موضة التوربان قالت البلوشي: "لا يصلح أن ترتدي فتاة التوربان مع العباءة، وهي موضة خاطئة للأسف في دول الخليج والوطن العربي".
وأكدت أنّ لكل فتاة لوناً وشكل حجاب يناسب لون بشرتها. وضربت مثلاً الفتاة السمراء التي تبتعد عن اختيار اللون الأبيض وتفضّل الـ اوف وايت.

نصائح لاختيار الحقيبة الصيفية
أمّا مصممة الحقائب نوف النشمي فقالت: "أحرص على أن تكون تصاميمي تجعل الحقيبة خفيفة ولا تتسبّب بمشاكل صحية للفتاة. فهناك العديد من الفتيات أصبن بأمراض وإصابات خطيرة نتيجة حمل الحقائب بصورة غير لائقة في تقليد أعمى للموضة والأخريات".
وأضافت : "أنا أتواصل مع الشابات وأناقش المتابعين في التواصل الاجتماعي في موضة الحقيبة، لأنها تعكس شخصية كلّ فتاة".

وخلصت قائلة : "أنصح الفتاة باختيار ألوان الحقائب التي تجعلها سعيدة، في ظلّ حرصي على تصميم الحقائب بجودة عالية و سعر مناسب".
وأنصح الفتاة الجامعية بعدم إرهاق كاهل أسرتها بشراء حقيبة ماركة بسعر خيالي، وأنصحها بالابتعاد عن التكلّف".
في السياق عينه، علّقت سارة الشايجي مصممة الاكسسوارات بالقول: "على الفتاة المحجبة أن تراعي اختياراتها في الاكسسوارات، بحيث تختارها متوافقة مع وزنها ولون بشرتها وطولها وأزيائها".
وتداركت: "الاكسسوار لا يُعتبر بوجهة نظري مكملاً للفتاة المحجبة، بل هو عامل أساسي لجمال إطلالتها"، موضحة أنّها تبيّن وجهة نظرها لزبائنها في ما يخصّ ارتداء المحجّبة للاكسسوار حتى تظهر بشكل لافت وجميل في آن واحد".ا

الزي و اللبس الواسع يناسب المحجبة ويظهرها بصورة أفضل
من جهتها، قالت سارة الريش مصممة أزياء: "على المحجبة أن تكون حريصة على ما يناسبها من أزياء، بحيث يكون منسجماً مع الحجاب من اللون والنوع"، مشيرة إلى أنّ الزي و اللبس الواسع يناسب المحجبة ويظهرها بصورة أفضل من الأزياء الضيقة، في وقت لفتت إلى أنّ على المحجبة الاقتناع بأنّ هناك أزياء تناسبها وأخرى لا تناسبها.
وأضافت : "كما يجب أن تراعي المحجبة الفرق بين ألوان الصيف والشتاء، إذ إنّ ألوان الصيف يجب أن تكون فاتحة و ما يناسب الشتاء هو الألوان الغامقة".
وختاماً، قامت كوثر البلوشي بعرض أكثر من زيّ للمحجبة بألوان وأزياء مختلفة وسط نقاش من المشاركات والحضور.