أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالصور: سعودي سبعيني يتسلق قمة إيفرست ليغير مفهوم التقاعد

أحمد محمد جمعان الغامدي يحمل العلم السعودي
السبعيني أحمد محمد جمعان الغامدي
أحمد محمد جمعان الغامدي
أحمد محمد جمعان الغامدي يتسلق الجبال
أقدم المسنّ السعودي أحمد محمد جمعان الغامدي على تسلّق قمة جبل إيفرست ليغيّر المفهوم السائد عن التقاعد المعروف بـ"مت قاعد" ويستبدله بـ"مت ماشي".
وقال الغامدي لإحدى الصحف السعودية: "أنا من مواليد ١٣٦٨هـ بمنطقة الباحة، وحاصل على البكالوريوس من جامعة الملك سعود عام ١٣٩٤هـ، والماجستير من جامعة الملك عبدالعزيز عام ١٣٩٨هـ". وأنا حالياً متقاعد من شركة أرامكو، حيث كنت أشغل منصب استشاري جيولوجي".
وتابع: "بعد التقاعد بدأت في رياضة المشي، وخاصة المشي الجبلي، وتطوّرت حتى تمكّنت بفضل الله من الصعود إلى المخيم الرئيسي لقمة إفريست في جبال الهملايا في النيبال".
وعن رحلة الصعود في الجبال، أوضح السبعيني أنها استغرقت ١٣ يوماً، إذ استمرّ الصعود لنحو ٨ أيام قطع خلالها حوالى ٧٠ كيلومتراً ذهاباً ونزول بمسافة ٧٠ كيلومتراً لمدة 5 أيام.
وأشار إلى أنّ الهدف من الرحلة كان الصعود إلى المخيم الرئيسي على قمّة الجبل، حيث القمة مغلقة حالياً بسبب الانهيارات الجليدية في فصل الصيف.
وأوضح أنه استغلّ فرصة وجوده على القمة لرفع مقطعين، حيث قال: "المقطع الأول أجدد فيه البيعة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، حاملاً العلم السعودي، فيما المقطع الثاني لشكر زوجتي على عشرة ٤٢ عاماً وإنجاب ٤ من الذكور و٤ من البنات، وتربيتهم تربية صالحة، فأحببت أن أجازيها بتلك التحية من قمم جبال الهملايا هي وبناتي وأولادي وأحفادي".
وختم بالقول: "في هذه الرحلة، أحببت أن أوصل رسالة بأن تقدّم السنّ ليس عائقاً أمام الإنسان ليمارس هوايته، كما أحاول أن أغيّر مفهوماً عن التقاعد، بدلاً من "مت قاعد" إلى " مت ماشي".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X