جمعية سعودية "تطارد" نجوم الـ "ميديا" المدخنين

إرسال رسائل توعوية بخطورة تعاطي التدخين والشيشة
الجمعية ستنشئ فريقاً متخصصاً ومتمكناً لرصد المدخنين
جمعية سعودية "تطارد" نجوم الـ "ميديا" المدخنين
3 صور
كشفت جمعية "نقاء" لمكافحة التدخين في السعودية عن تعاونها مع عدة جهات ذات علاقة لوضع خطة لملاحقة مدخني السجائر والشيشة، الذين يضعون صوراً وفيديوهات لهم وهم يقومون بذلك على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتحديد "سناب شات"، و"يوتيوب".
وأكد البروفيسور محمد اليماني، رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن عديداً من المشاهير الذين يعرضون صورهم وفيديوهاتهم في الـ "سوشيال ميديا" وهم يدخنون لا يدركون خطورة هذه الظاهرة وتأثيرها في الشباب، خاصةً المراهقين وصغار السن، وطالبهم بضرورة الالتزام بالقيم الاجتماعية، ونشر ما يفيد متابعيهم، وإرسال رسائل توعوية بخطورة تعاطي التدخين والشيشة، مشيراً إلى أن بعض المشاهير المدخنين ممن يصورون أنفسهم أثناء تدخينهم السجائر أو الشيشة يقومون بالترويج للتبغ ومشتقاته دون أن يقصدوا أو يشعروا بذلك. بحسب "الوكالات".
وأضاف اليماني، أن الجمعية ستعمل على توفير الإمكانات والمتطلبات كافة لمواجهة الصعوبات والتحديات التي تعوق إنجاح هذه الخطة، مبيناً أن الجمعية ستنشئ فريقاً متخصصاً ومتمكناً لرصد هؤلاء، وإحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حقهم بغية كبح تلك الظاهرة التي لا يدرك خطورتها عديد من فئات المجتمع العمرية، خاصةً فئة المراهقين.
جدير بالذكر، أن جمعية "نقاء" تقدم عديداً من الخدمات، مثل إقامة المحاضرات التوعوية، والمعارض والعيادات المتنقلة، إلى جانب تنظيم الزيارات الميدانية إلى المدارس والجامعات والمنشآت الحكومية والأهلية للتصدي للتدخين والحد من أضراره.