دراسة تكشف العمر الذي يكذب فيه الناس!

استطلاع يكشف العمر الذي يكثر فيه الكذب
السنة الاخيرة في عقود الشباب مليئة بالكذب
2 صور

كشف استطلاع بريطاني صدر حديثاً عن السنوات التي يكذب فيها الشخص العادي أكثر من غيرها في سنوات عمره، فالسنة الأخيرة من عقود فترة الشباب يصل الكذب فيها إلى أعلى مستواه، عند سن الـ39 عاماً.
وأجرى موقع (IllicitEncounters)، المختص بالتعارف واختيار شريك الحياة، استطلاعاً على ألف فرد لمعرفة السن التي يُكثر فيها الشخص من الكذب والخداع وأسباب ذلك الكذب، وخلصت النتائج إلى أنًّ 33% من الأشخاص ذكروا بأنَّهم يكذبون في عمر الـ39 عاماً وعمر 23 عاماً بشكل مبالغ فيه عن غيره من السنوات. و23% منهم يكذبون في سن الـ29 عاماً، وعن أسباب ذلك الكذب ذكر 76% منهم أنَّ سبب ذلك يرجع إلى عدم وجود الإثارة في العلاقة الزوجيَّة والملل من الروتين اليومي، وذكر البقيَّة أنَّ السبب هو الملل من الشريك الحالي.
وتجدر الإشارة إلى أنَّ الكذب أحد الأسباب الرئيسيَّة في التأثير على العلاقات بشكل عام، حيث ذكرت إحصائيَّة عربيَّة، صدرت عن وزارة العدل المصريَّة، خلال هذا العام، أنَّ الكذب تسبب في فشل 40% من الزيجات، التي انتهت معظمها بالطلاق أو الخلع، كما أنَّ نسبة الكذب في المجال المهني 20%، وبين الأصدقاء 15% كذلك كذب الأبناء على والديهم، والكذب على الأقارب لم يتجاوز الـ 10%.