أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

قريباً.. ظاهرة فلكية هي الأجمل خلال عام 2016

تتضمن 3 ظواهر فلكية نادرة
قريباً.. ظاهرة فلكية هي الأجمل خلال عام 2016

ظاهرة كونية سيشهدها العالم خلال الأيام المقبلة تتضمن 3 ظواهر فلكية نادرة هي الأجمل خلال عام 2016، حيث سيحدث خسوفان للقمر وكسوف للشمس في ظواهر يتابعها ملايين البشر حول العالم.
وقال أستاذ الشمس في المعهد القومي للبحوث الفلكية الدكتور محمد غريب: إن خسوفاً شبه ظلي للقمر سيحدث يوم غد الخميس، ويتفق توقيته مع توقيت بدر شهر ذي القعدة، موضحاً أنه يمكن رؤيته في المناطق التي يظهر فيها القمر عند حدوثه، ومنها: أمريكا الجنوبية عدا أقصى الجزء الشرقي منها، وأمريكا الشمالية، وأستراليا، ومعظم شرق آسيا.
وأشار إلى أن هذا الخسوف سيحجب ظل الأرض بنسبة 1.7% تقريباً من منطقة شبه ظل القمر عند ذروة الخسوف، حيث يستغرق الخسوف 36 دقيقة و36 ثانية منذ بدايته وحتى نهايته، وأنه لا يمكن رؤيته في المنطقة العربية؛ نظراً لحدوثه نهاراً، وفقاً للوكالات الإخبارية.
من جانبه، قال رئيس قسم الفلك في المعهد الدكتور أشرف تادرس: إن العالم سيشهد آخر كسوف للشمس خلال العام الجاري يوم 1 سبتمبر القادم، موضحاً أنه سيكون من النوع الحلقي، ويتفق توقيته مع محاق شهر ذي الحجة، ويُرى في دول وسط أفريقيا وجنوب آسيا وغرب أستراليا والمحيطين الأطلنطي والهندي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X