عداءتان تفوزان في الأولمبياد بأخلاقهما الرياضية

اعتبار العداءتين فائزتين في السباق
وصلت العداءتان إلى خط النهاية معاً كآخر الواصلات
عداءتان تفوزان في الأولمبياد بأخلاقهما الرياضية
تعانق العداءتان
أثناء مشاركتهما في نصف نهائي سباق 5000 متر
الروح الرياضية كانت الفائز الأكبر بالنسبة إليهما
6 صور
موقف استثنائي يُسجَّل في تاريخ الدورات الأولمبية، حيث رفضت عداءة نيوزيلندية إكمال السباق بعد مشاهدتها زميلتها تسقط، وسارعت إلى مساعدتها في أعلى وأرقى تجسيد للأخلاق الرياضية العالية.
وفي التفاصيل، داست العداءة النيوزيلندية هامبلين على كعب الأمريكية داغوستينو، أثناء مشاركتهما في نصف نهائي سباق 5000 متر، وتحديداً عندما وصلتا إلى مسافة 3000 متر، ما أفقد هامبلين توازنها، لتسقط على أرض المضمار، وتلحقها داغوستينو بالسقوط أيضاً، وينتهي حلمهما بالفوز في السباق، الذي كسبته العداءة الإثيوبية ألماز أيانا، فما كان من العداءة الأمريكية إلا النهوض والمسارعة إلى مساعدة زميلتها التي بادرتها بنفس العمل في أروع تجسيد للروح الرياضية.
وكان في إمكان العداءة الأمريكية النهوض لمتابعة السباق، إلا أن روحها الرياضية منعتها من ذلك، فتوقفت عن الجري لتساعد زميلتها التي لا تعرفها إلا بالاسم فقط، وفق عشرات الصور التي بثتها "الوكالات"، ونالت إعجاب الملايين.
وفي النهاية وصلت العداءتان إلى خط النهاية معاً كآخر الواصلات لتخسرا السباق "الحلم"، إلا أن الروح الرياضية كانت الفائز الأكبر بالنسبة إليهما.
ولم يشأ "الاتحاد الدولي لألعاب القوى" أن يمر هذا الحدث مرور الكرام، فقرر اعتبار العداءتين فائزتين في السباق، وأتاح لهما فرصة المشاركة في نهائي 5000 متر. وفي النهاية تعانقت العداءتان في مشهد غزا مواقع التواصل الاجتماعي ونال إعجاب كل مَن شاهده.