مروى العمري: أول عربية وأفريقية تفوز بميدالية أولمبية بالمصارعة

مدرب مروى يرفعها على كتفيه ويطوف بها الملعب بعد الفوز تعبيراً عن الفرحة
لحظة الانتصار بين فرحة الفائزة وحسرة الخاسرة
مروى لحظة الانتصار وقد التفت براية وطنها
مروى في لقطة من المنازلة مع منافستها من أذربيجان
مروى تطوف الملعب رافعة علم تونس بعد فوزها بالميدالية
البطلة الأولمبية مروى ساعة التتويج
مشهد من المنازلة بين مروى ومنافستها من أذربيجان
فرحة وافتخار
لحظة الانتصار
11 صور

مروى العمري لمع نجمها فجأة يوم الأربعاء 18 أغسطس بعد فوزها بميدالية برونزية في الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016 في رياضة المصارعة الحرّة وزن 58 كلغ، بعد انتصارها على منافستها الأذربيجانيّة يوريا رادشوفيك.


ولم يكن انتصار مروى سهلاً، فقد كانت منافستها منتصرة عليها في البداية، ولكن مروى كانت لها الكلمة الأخيرة بعد أن تسلحت بكل ما تملك من إمكانيات وخبرة، وقلبت المنازلة لفائدتها بحركة إسقاط في آخر لحظات اللقاء، لتفوز في النهاية بنتيجة 6 مقابل 3، وعبّرت البطلة عن سعادتها بهذا الفوز الأولمبي، وقالت ودموع الفرحة تغالبها: إن المنازلة لم تكن سهلة وأنها تسلحت بحب الانتصار وحب الرّاية الوطنيّة، وهو ما مثّل لها دافعاً معنوياً ساعدها على التغلّب على منافستها.


واللافت أن مروى وعمرها 27 عاماً، هي أول امرأة عربية وأفريقية تفوز بميدالية أولمبية في رياضة المصارعة النسائية.


وأهدت مروى العمري الميدالية الثانية لتونس في الألعاب الأولمبية بريو 2016، وكانت إيناس بوبكري فازت بميدالية برونزية في رياضة المبارزة بالسيف (اختصاص الشيش الفردي).


وبميدالية مروى العمري تكون تونس قد حصلت على 12 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية في تاريخ الألعاب الأولمبية.


وشاركت تونس في الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل 2016 بوفد يضم 64 رياضياً ورياضية في 17 اختصاصاً رياضياً، على غرار رفع الأثقال والملاكمة والعدو، والمبارزة والمصارعة وتنس الطاولة، والرماية والكرة الشاطئية، وكرة اليد والتجديف وغيرها.