السعودية تشارك بـ 4 أفلام في مهرجان بإيطاليا

السعودية تشارك بـ 4 أفلام في مهرجان بإيطاليا
مهرجان شاكا السينمائي الدولي "Sciacca film fest"
2 صور
تشارك السعودية في مهرجان شاكا السينمائي الدولي "Sciacca film fest"، الذي انطلقت فعالياته أمس في إيطاليا، بـ 4 أفلام رشحتها جمعية الثقافة والفنون في جدة.

من جانبها ذكرت السيدة صباح بنزيادي مسؤولة قسم الأفلام العربية بالمهرجان: إن المدير العام لمهرجان "شاكا" سينو كاراكابا، وأعضاء الإدارة يحرصون على مشاركة الأفلام السعودية فيه، وقد وجدنا تعاوناً مميزاً من جمعية الثقافة والفنون في جدة، ونحن نشكرهم، خاصة أنه سبق للجمعية أن شاركت في دورة العام الماضي من المهرجان بفيلمين سعوديين نالا الإعجاب.
فيما قال مدير جمعية الثقافة والفنون في جدة الدكتور عمر الجاسر: إن الجمعية استقبلت عدداً كبيراً من الأفلام السعودية من منتجين ومخرجين سعوديين يرغبون المشاركة بأعمالهم في المهرجان، وقامت اللجنة المتخصصة في الجمعية بعمل فرز وتقييم لها، ومن ثم إرسال مجموعة منها إلى إدارة المهرجان التي بدورها اختارت الأفلام الأربعة المذكورة. وفقاً لـ "الوكالات".

يشار إلى أنه تم عرض فيلمين سعوديين هما "صدى الصمت" للمخرج حاتم أبو ستة، و"البجعة العربية" للمخرج فهد الشريف في المهرجان حتى الآن، فيما سيُعرض يوم الجمعة المقبل الفيلمان الآخران: "ثقب" للمخرج فؤاد خاطر، و"المتهم" للمخرج منير العامري.
وهذه هي الدورة التاسعة للمهرجان الذي يحمل هذا العام شعار "ملتقى الثقافات وحرية الإبداع 2016"، ويستمر حتى الـ 28 من شهر أغسطس الجاري.