4 تطبيقات تفيدك أثناء الحج

تطبيقات الحج المجانية
تطبيقات مهمة لك أثناء الحج
2 صور
أثناء وجودك في المشاعر المقدسة تلبية لفريضة الحج وسيرك الدائم وسط الزحام لأداء مناسك الحج المختلفة، تستشكل عليك العديد من الأمور التي تحتاجين فيها لطلب المساعدة السريعة، وهنا يأتي دور تطبيقات الحج والعمرة التي يجب عليك تحميل بعضها لتكون معينة لك في بعض الظروف والمواقف.
في ما يأتي نقدم لك 4 تطبيقات لا غنى عنها أثناء الحج:
" تطبيق مناسك الحج والعمرة بطريقة سهلة: تطبيق مبسط وأساسي في الوقت نفسه يتضمن تجميع مناسك الحج والعمرة وشرحها خطوة بخطوة، تبدأ من أنواع النسك، المواقيت، المحظورات، طواف العمرة، سعي العمرة، يوم التروية، عرفة، المزدلفة، يوم النحر، طواف الإفاضة، أيام التشريق، رمي الجمرات، وصولاً إلى طواف الوداع.
" تطبيق فتاوى الحج: يحتوي هذا التطبيق تجميعاً لجميع الفتاوى التي صدرت عن دار الإفتاء السعودية حول الحج، والمناسك والممارسات خلال تأدية الحج أو العمرة، لتكون معيناً لك عند أي تساؤل يخطر على بالك أثناء تأدية المناسك.
" تطبيق Hajj and Umrah gide: إن كنت ممن يفضلن التعامل باللغة الإنجليزية، فهذا التطبيق معتمد من وزارة الإعلام السعودية، ويقدم إليك المناسك مفصلة بالإنجليزية، ويبدأ التطبيق مع غير الناطقين بالعربية من بداية معنى الحج وأنواع الحج والفرق بينها، وصولاً إلى كيفية تأدية الحج بخطوات ميسرة مع الانتباه لاحتمالية أن يكون الحاج حديث الإسلام.
" تطبيق المطوف mutawef: تطبيق خاص بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وهو مستمر منذ العديد من السنوات مع تحديثات مستمرة، والتطبيق يشرح خطوات مناسك الحج والعمرة، كما يشرح أخطاء الحجاج كل عام وكيفية تلافيها، ويعرض العديد من الخرائط والصور للشعائر داخل السعودية للوصول إليها في حالة ضلال الطريق، فضلاً عن مجموعة من الإرشادات للإسعافات الأولية وكيفية التدخل في حالة وقوع حادث طريق أو تدافع، بالإضافة إلى أرقام تهم الحاج كالمستشفيات والوزارات وخدمات أخرى .