أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

فتح الابتعاث في التخصصات الطبية بالجامعات الماليزية

ماليزيا
زايد الحارثي الملحق الثقافي في ماليزيا
فتح الابتعاث في التخصصات الطبية بالجامعات الماليزية

قررت وزارة التعليم السعودية فتح الابتعاث والدراسة في التخصصات الطبية في بعض الجامعات الماليزية، وذلك لوجود بعض التخصصات العلمية والطبية المتميزة التي يمكن للجامعات السعودية الاستفادة منها في ابتعاث المعيدين والمحاضرين والأخصائيين.
وذكر زايد الحارثي الملحق الثقافي في ماليزيا أن لجنة شؤون مؤسسات التعليم العالي غير السعودية في الإدارة العامة لمعادلة الشهادات الجامعية في الوزارة قررت الموافقة على إدراج الجامعة الدولية الطبية في ماليزيا في تخصصات الطب وطب الأسنان، كما جاءت الموافقة على إدراج برامج الطب وطب الأسنان في الجامعات الماليزية الموصى بها في قائمة الوزارة لتميزها، مثل: الجامعة العالمية الاسلامية العريقة، وجامعة ملايا الجامعة الأولى والأقدم على مستوى ماليزيا، وغيرها من الجامعات الماليزية.
وتطرق الدكتور الحارثي إلى جودة برامج دراسة التمريض في الجامعات الماليزية؛ نظراً لما تتمتع به من تجهيزات حديثة وإمكانات توفر بيئة تدريبية مناسبة ومميزة، كما ذكر د. الحارثي أن مسؤولي الجامعات الماليزية أبدوا استعدادهم لتخصيص مقاعد في طب الأسنان والتمريض والعلوم الطبية والهندسية والتغذية، كذلك استعدادهم لعقد اتفاقيات وشراكات في عدة مجالات، منها: الإشراف المشترك والأعمال البحثية المشتركة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X