زوجان سعوديان ينقشان على الزجاج في "حكايا مسك"

زوجان سعوديان ينقشان على الزجاج في "حكايا مسك"
نقش على الزجاج لولي ولي العهد
الزوجان السعوديان خلال مشاركتهما في مهرجان حكايا مسك
3 صور
تميز زوجان سعوديان بالنقش مباشرة على الزجاج في وقت قياسي بمقاسات مختلفة، حيث جذبت ست لوحات منقوشة بالزجاج نفذها الزوجان حضور مهرجان "حكايا مسك" في الرياض.
وتصدرت اللوحات صورة مؤسس السعودية الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وصورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد.
وقال الفنانان فهد اليحيى وزوجته الفنانة لولو اليحيى: نحن خريجان من جامعة الملك سعود، وكانت هوايتنا رسم البورتريه وبعض الفنون بعدة طرق كقلم الرصاص والفحم وغيرها، وجمعتنا فكرة النقش على الزجاج، ولكن بأسلوب جديد، وهو إدخال الأبعاد والتباين في رسم الشخصيات، فبدأنا بأول صورة للملك المؤسس - رحمه الله - وتم الانتهاء منها خلال فترة وجيزة.
وأضافا: إن فن النقش على الزجاج من الفنون الممتعة، ونرى أنه فن سهل يحتاج فقط لموهبة وبعض الأدوات، منها: جهاز حفر كهربائي صغير برؤوس متعددة المقاسات متوفر في الأسواق بسعر مناسب، إلى جانب كمامات طبية ونظارات لحماية العامل من برادة الزجاج المتطاير، وتابعا: كما أن الموهوب يحتاج إلى الصبر والثبات والإصرار والرغبة في الإبداع؛ لأن اليد المهتزة لن تساعد في إخراج الرسمة بشكل متقن وجميل.