بلس /أخبار

منع أدوية التخسيس والمقويات في المشاعر المقدسة

منع أدوية التخسيس والمقويات في المشاعر المقدسة
الهيئة العامة للغذاء والدواء

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء رفضها فسح أدوية مجهولة المصدر ومستحضرات كانت في حوزة حجاج أرادوا إدخالها معهم إلى المشاعر المقدسة.
وأوضحت الهيئة أن من بين الممنوعات مستحضرات للتخسيس ومقويات تم منع دخولها بالتعاون مع الجهات المختصة.
يذكر أن الهيئة تعمل على توعية وتثقيف الحجاج قبل وصولهم إلى المشاعر بما يضمن سلامتهم ويحافظ على صحتهم.
وقد أعدت الهيئة العامة للغذاء والدواء خطة توعوية للحجاج خلال موسم الحج 1437هـ، تشمل محاور عدة، منها إنشاء مراكز توعوية في صالات وصول الحجاج، تتولى توعيتهم عن طريق تقديم إرشادات تتعلق بالطرق المثلى لحفظ وتخزين الغذاء والدواء، وضمان سلامة استخدام الأجهزة الطبية.
وخلال 15 يوماً، وزع مختصو الهيئة 9200 نشرة توعوية على الحجاج بـ 4 لغات، شملت توزيع 4000 آلاف نشرة بلغة الأوردو على حجاج باكستان، والهند، وبنغلاديش، و1500 نشرة باللغة الفرنسية على حجاج السنغال، ومالي، و1500 نشرة باللغة الإنجليزية على حجاج ماليزيا، ونيجيريا، والفلبين، و2200 نشرة باللغة العربية على حجاج الجزائر، ومصر، والعراق.
كما وضعت الهيئة شاشات عرض كبيرة في المطارات تقدم معلومات توعوية للحجاج بلغات عدة ، ويلقي مختصو الهيئة محاضرات توعوية على العاملين في مؤسسات الإعاشة والمنشآت الغذائية والفنادق بالمدينة المنورة ومكة المكرمة، بالتعاون مع معهد خادم الحرمين الشريفين، والشؤون الصحية، وأمانتَي المدينة المنورة والعاصمة المقدسة.

المزيد من أخبار

X