بالفيديو: إنقاذ كلب من تحت الركام بعد 9 أيام من زلزال إيطاليا

زلزال إيطاليا
لحظة إنقاذ الكلب من تحت الحطام
2 صور

استطاعت قوات الإطفاء الإيطالية أخيراً  من تحرير كلب بعد 9 أيام من حصاره في حطام بناية إنهارت نتيجة الزلزال الذي هز وسط إيطاليا.

وعلى ذلك ,فقد عُثِر على الكلب روميو، من فصيلة جولدن ريتريفر، تحت أنقاض مدينة أماتريكو، وهي إحدى المدن التي عصفت بها الهزة الأرضية بشكلٍ أكثر تدميراً، إذ بلغت قوتها 6.2 درجة على مقياس ريختر.

الكلب روميو الذي كان ينبح لمدة أسبوع في أعقاب الزلزال الذي هز المدينة تمكنت قوات الإطفاء من تحريره وذلك حسب ما نشرت صحيفة Mirror البريطانية، السبت 3 سبتمبر/أيلول 2016.

وأظهرت لقطات مُصوّرة تلك اللحظة الحميمية عندما التقى الكلب مجدداً بأصحابه، الذين عادوا إلى منزلهم لإستعادة بعض ممتلكاتهم, بحيث بدى روميو بصحة جيدة، ولم يبدو متأثراً إلى حدٍّ ما بالمحنة التي مرّ بها.

وتأتي  عملية الإنقاذ هذه بعد أيام من العثور على قطّة في الأنقاض، كانت قد ظلت على قيد الحياة لمدة 6 أيام، فالقطة جيويا، أو "جوي" عُثِر عليها حيّة في حطام منزل بنفس المدينة المُدمّرة، وكانت هزيلة ومصابة بالجفاف، ولكنها كانت واعية عقب تحريرها.

وخلال فترة بقاء جيوياً تحت الأنقاض، ظلت صاحبتها القلقة، دانييلا تورتسيني، مُعتصمة بالمدينة، إذ كان مطلبها من فريق قوات الإطفاء هو "أتوسّل إليكم، اعثروا على قطتي، فهي كل ما تركته".

وعُثِر على القطة ذات اللونين الأبيض والرمادي من قِبل الفريق الذي كان يزيل الحطام بجرّافة، يوم الإثنين.

وقالت عضوة فريق الإنقاذ، أندريا، التي عثرت على القطة جيويا: "أنا أعرف كيف يكون الأمر عندما تُضرب بزلزال، وأعرف كيف يبدو الإحساس عندما تفقد كل شيء".

 

يُذكر أن زلزال إيطاليا كان قد وقع فجر اليوم الأربعاء 24 أغسطس 2016 وقتل 73 شخصاً ,بحيث بلغت  قوته 6.2 درجة .