متحف تراثي في متنزه الملك عبدالله بالأحساء.. قريباً

متحف تراثي في متنزه الملك عبدالله بالأحساء.. قريباً
متنزه الملك عبدالله بالأحساء
2 صور
كشف المتحدث باسم "أمانة الأحساء" خالد بوشل، أن الأمانة تخطط لإنشاء متحف تراثي في متنزه الملك عبدالله البيئي، حيث تتطلع إلى الاستثمار في المدينة التراثية أو القرية الشعبية التي ترمز إلى الأحساء قديماً، وتتكون من 40 منزلاً تراثياً، وأسواق ومساجد، وساحات قديمة بكل تفاصيلها التراثية، إلى جانب وجود مهن وحرف أحسائية فيها.
وسيقام المتحف على مساحة تقدر بـ 10 آلاف متر مربع، ويأتي ذلك بالتنسيق والشراكة مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بهدف إكمال المنظومة السياحية المتنوعة داخل المتنزه، الذي يضم القرية التراثية التي تصف حال الواحة قبل أكثر من 50 عاماً. وفقاً لـ "الوكالات".
وأشار إلى أن المتنزه يقوم بتنظيم عديد من المهرجانات والفعاليات والبرامج السياحية والترفيهية والتنشيطية، من أبرزها مهرجان أرامكو السعودية الثقافي "إثراء المعرفة"، الذي يستقطب آلاف الزائرين من داخل الأحساء وخارجها، ويعتبر المهرجان من برامج التواصل مع المجتمع من خلال المبادرات والفعاليات المجتمعية الهادفة التي تقدمها "أرامكو"، وتتنوع ما بين البرامج العلمية والتعليمية والاجتماعية والثقافية، ومهرجانات الأعياد والفعاليات التنشيطية الاحتفائية.
جدير بالذكر أن المتنزه يقع في مخطط جنوب الهفوف، ويعتبر من أكبر المتنزهات في المنطقة الشرقية، ويأتي ضمن سلسلة الإنشاءات الخدمية التي تسعى "أمانة الأحساء" إلى تأمينها لمواطني وزوار المنطقة، وقد تم إنشاء أكبر نافورة على مستوى العالم فيها، إضافة إلى تركيب شاشة عرض "ليزرية" وسط النافورة، بتكلفة وصلت إلى قرابة 10 ملايين ريال.