المانجا بديلاً عن الكاكاو في صناعة الشوكولاتة

المانجا بديلاً عن الكاكاو في صناعة الشوكولاتة
انقراض الشوكولاتة
2 صور
يسود تخوف عالم صناعة الحلوى بعد أن حذرت أكبر الشركات المصنعة للشوكولاتة في العالم من نفادها في عام 2020.
وأوضحت تلك الشركات أن العالم ربما يتجه إلى سيناريو كارثي محتمل بالنسبة إلى محبي تلك الحلوى ما لم يتوقفوا عن تناولها بكثرة، وبيَّنت أن تغير المناخ، والفشل في تنمية المحاصيل، في وقت يزداد فيه الطلب على العنصر الرئيسي لإنتاج الشوكولاتة، من الأسباب التي تؤدي إلى "انقراض الشوكولاتة"، كما أن منتجي الكاكاو يطبقون معايير توظيف غير عادلة، مثل تشغيل الأطفال والتقليل من أجور المزارعين.
عليه، عثر العلماء على وسيلة جديدة لحل مشكلة التناقص المتزايد في الكاكاو، الذي يمكنه أن يؤخِّر من إنتاج هذه الحلوى خلال السنوات المقبلة، وذلك باستخدام المانجا بدلاً عنه.

وقالت سامية آكتر، الباحثة التي تدير الدراسة: إن "المانجا البري" يعد من فصائل "السندريلا" التي لم يتم اكتشاف قدراتها بعد.
وتشير الدراسة إلى أن زبدة "المانجا البري" يمكنها أن تشابه كيميائياً وحسياً زبدة الكاكاو لتحل مكانها في إنتاج الشوكولاتة.
وقال موراج ماكدونالد، أحد الباحثين المشاركين في الدراسة: "عدا عن استخدامها في الصناعات، فإن فاكهة برية مثل المانجا تعتبر مصدر طعام ودواء ودخل للتجار الريفيين، لكن نموها يتدنى بسبب ارتفاع معدلات التصحر".
وأشار الباحثون إلى أن الطلب على هذه النباتات البرية يمكنه أن يزيد من اهتمام العامة بالحفاظ على البيئة، ومنع قطع أشجار الغابات والأدغال، كما سيسمح للسكان المحليين أيضاً بالحصول على دخل إضافي والتقليل من معدلات الفقر.