مطوفي الدول العربية تستعين بـ 600 كشافا سعوديا لإرشاد الحجاج

جمعية الكشافة السعودية بدئوا استعدادهم وترحيبهم بالفكرة والتعاون في الحج

كشف نائب رئيس المؤسسة المطوف محمد بن حسن معاجيني عن أنهم أول مؤسسة استعانت بفرقة الجوالة السعودية المنبثقة من الجمعية السعودية للكشافة على مستوى مؤسسات الطوافة الست .
وأبان معاجيني أنه تم الاتفاق معهم للاستعانة بـ 600 كشاف للعمل خلال موسم الحج كمرشدين للحجاج في عملية التفويج لجسر الجمرات بحيث خصص مرشد لكل 500 حاج.

وأشار معاجيني إلى أن المملكة تذخر بالكثير من الطاقات الشابة سواء من الذكور أو الإناث والكثير من هؤلاء الشباب مستعدين لخدمة ضيوف الرحمن بأي وسيلة وطريقة.

وأضاف : من هذا الباب قررنا الاستفادة والتعاون مع شباب الجوالة وهي فرقة من فرق الكشافة وتتميز بالاحترافية العالية وبقدر كبير من التدريب المتميز والمهنية العالية خصوصا في مجال الإرشاد والتوجيه واستخدام الخرائط والاستفادة من التقنيات الحديثة".

لافتا إلى أن المسئولين في جمعية الكشافة السعودية بدئوا استعدادهم وترحيبهم بالفكرة والتعاون مع المؤسسة وتم الاستعانة بعدد 600 عنصر بحيث تكون لكل فوجين مرشد من فريق الجوالة ويحتوي الفوج على 250 حاج .
وقال : أن المؤسسة سباقة في هذا المجال، وهي أول من قام بهذه الخطوة التي حازت على رضا وإعجاب المسؤلين في وزارة الحج وبحول الله ستكون تجربة ناجحة هذا الموسم" .