بلس /أخبار

في منى.. حلاقة في الشوارع ومخالفة للأنظمة الصحية والبيئية

جهزت الامانه عدد من حوالي ستة مواقع للحلاقة تحتوي
كانت أمانة العاصمه المقدسه قد هيأت مواقع الحلاقه بمشعر منى

رصدت عدسة "سيدتي" أمس مجموعة من الحجاج يقومون بالحلاقة في الشوارع الفرعية والمحيطة بالجمرات، غير مبالين بالجوانب البيئية والصحية لذلك، حيث تناوب بعض الحجاج على حلاقة رؤوس بعضهم البعض، فيما تواجد بعض الشباب المقيمين حاملين معهم مقصات وأدوات للحلاقة ، يقومون خلالها بممارسة المهنة في الشوارع مقابل مبالغ أقل من المواقع المرخصة.

وقال العديد من الحجاج الذين يقوم بالحلاقة في الشوارع أنهم عمدوا على فعل ذلك نظراً لعدم مقدرتهم على الإنتظار طويلا لدى صوالين الحلاقة المرخصة بحسب وصفهم، فيما اشتكى البعض منهم من ارتفاع الأسعار في المواقع المخصصة للحلاقة مما دفعهم إلى الحلاقة بأنفسهم.

وكانت أمانة العاصمه المقدسة قد هيأت مواقع الحلاقه بمشعر منى، حيث بدأت مواقع الحلاقة منذ الساعات الأولى من صباح أمس في استقبال وفود الحجيج، الذين يؤدون شعيرة الحلق والتقصير بعد أداء مناسكهم .

وجهزت الأمانه مايقارب ستة مواقع للحلاقة تحتوي على 1100 كرسي مجهزة وموزعة في مختلف نواحي مشعر منى ويتركز معظمها حول جسر الجمرات .
وقال المهندس عبدالسلام بن سليمان مشاط وكيل امين العاصمة المقدسة للخدمات، بأنه تم اختيار الاماكن المخصصه للحلاقه بمشعر منى بعنايه لتغطي كافة مناطق تواجد الحجاج ، حيث أوجدت الامانه 400 موقع شمال جسر الجمرات بمجر الكبش و400 موقع بشمال وجنوب المنحدر الغربي لجسر الجمرات و110موقع بمنطقة صدقي و110 موقع بمنطقة البيعه جوار محطة الاركاب و(80) موقع بجوار المجزره الحديثه بالمعيصم .

وحول الرقابة قال مشاط ان الامانه حرصت على تشديد الرقابة على الحلاقين والمواقع للتأكد من نظافتها وسير العمل بشكل صحي وآمن ، حيث خصصت الأمانة مايقارب 1250 مراقب صحي داخل مسطح منى بالكامل للقيام بأعمال الرقابة على كافة الأمور الصحية داخل مشعر منى، والتي بدورها تمنع الحلاقة العشوائية حرصا على سلامة الحجيج الصحية .

X