اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أوليفر ستون يتجرأ ويخرج فيلماً لهذه الشخصية

جوزيق جوردون بطل الفيلم
المخرج أوليفر ستون 
جوزيف جوردون في دور سنودن
أحد مشاهد الفيلم
4 صور

 

 

من المعروف أنّ المخرج الأمريكي أوليفر ستون Oliver Stone الحائز على جائزة أوسكار يقوم بإخراج أعمال عن شخصيات معروفة، ومثيرة للجدل، سواء أكانت من رؤساء الدول أو حتى من القتلة والسفّاحين بلا سابق تفكير أو تردّد.

 

إلا أنه عندما طرح عليه إخراج فيلم عن إدوارد سنودن Edward Snowden المتعاقد السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكي لم يتشجّع للقيام بذلك، وتردّد في بادئ الأمر، حين قال لوكالة رويترز: " لم أرغب في القيام بذلك. لا أسعى إلى المتاعب".

 

لكن ستون البالغ من العمر 70 عاماً والمعروف بأفلام "جي.إف.كنيدي" " J.F.Kennedy و "ناتشورال بورن كيلرز " Natural Born Killers" و"وول ستريت" "Wall Street ما لبث أن غيّر رأيه بعدما قابل سنودن في روسيا.

 

وقال: "على الرغم من أنني شعرت بقلق من أن يُصبح مملاً وجامداً، رأيته فيلماً درامياً مثيراً. شعرت أنه لن يجذب المشاهدين كفيلم وثائقيّ."

 

فيلم "سنودن" "Snowden"، الذي بدأ عرضه يوم الجمعة 16 سبتمبر/أيلول في الولايات المتحدة الأمريكية، يتناول عمل سنودن في وكالة المخابرات الأمريكية "سي.آي.إيه" "CIA" ووكالة الأمن القومي إلى أن فرّ إلى خارج الولايات المتحدة في 2013 وقام بفضح برامج المراقبة الحكومية الضخمة على المواطنين والمقيمين.

 

ويقوم ببطولة الفيلم جوزيف جوردون ـ ليفيت Joseph Gordon – Levitt في دور سنودن، وشيلين وودلي Shailene Woodley، في دور صديقته لينزي ميلز.Lindsay Mills

 

ويعيش سنودن حالياً في روسيا، وتطالب الولايات المتحدة بتسليمه لمحاكمته بالتجسّس    

 

 
 










































































































































































































































































 
 
 
 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن"