افتتاح مهرجان عشيات طقوس المسرحية في الأردن

حضور الافتتاح
فرقة الرمثا الأردنية في عرضها
لقطة من عروض فرقة الرمثا الأردنية
عرض فرقة الرمثا الأردنية في الافتتاح
جمهور افتتاح مهرجان عشيات طقوس المسرحية
صورة جماعية لمخرجي المسرحيات المشاركة
الفنانة الأردنية سهير فهد عريفة الحفل
نقيب الفنانيين الأردنيين ساري الأسعد خلال كلمته
خلال تكريم الفنان الأردني محمد الهزاع الربيع
10 صور
برعاية أمين عام وزارة الثقافة الدكتور مأمون التلهوني، وبحضور السفيرة العراقية في عمّان صفية السهيل، ونقيب الفنانين ساري الأسعد، وعدد من الفنانين والإعلاميين، افتتحت فرقة طقوس المسرحية بالتعاون مع وزارة الثقافة والنقابة الفنانين، مهرجان عشيات طقوس المسرحية الدولي بدورته التاسعة، والتي أطلق عليها "النهضة العربية الكبرى 100 عام من الإبداع"، بمشاركة العديد من الدول العربية، هي السعودية، البحرين، العراق، المغرب، لبنان ، تونس، الجزائر، السودان والأردن، وذلك بالمركز الثقافي الملكي بالعاصمة الأردنية عمان.

واستهل مدير المهرجان الدكتور فراس الريموني كلمات الإفتتاح معلناً عن بدء إنطلاق فعاليات المهرجان بدورته التاسعة، مؤكداً أن محاولة المهرجان الرئيسية هي إعادة التراث والآثار الأردنية، مثل مسلة ميشع وتماثيل عين غزال وغيرها. مؤكداً على دور الفن والمسرح بخلق حالة فكرية وثقافية واعية بالمجتمعات.

وأكد نقيب الفنانين الأردنيين ساري الأسعد على أهمية المسرح في محاربة "ثوى الظلام" ، ودوره في صناعة وعي المجتمعات وحضاراتهم، متمنياً النجاح بدورة المهرجان الجديدة.

وكرم المهرجان الفنان الأردني القدير محمد الهزاع الربيع، الذي كان له أثر كبير في بناء حالة موسيقية وفنية بتاريخ الفن الأردني، والذي له العديد من الأعمال الفنية على المستوى المحلي والعربي.

واختتمت عريفة الحفل الفنانة سهير فهد فقرات الإفتتاح، بتقديمها لفرقة الرمثا للفنون الشعبية، التي قدمت عدة لوحات من الفلكلور، برفقة عدد من الأغاني التراثية الأردنية.