نادي الطلبة السعوديين في بريطانيا يحتفل باليوم الوطني

نادي الطلبة السعوديين في بريطانيا يحتفل باليوم الوطني
مهرجان ثقافي واجتماعي كبير ابتهاجاً بذكرى اليوم الوطني الـ 86 للسعودية
2 صور
أيام قليلة وتحل الذكرى الوطنية للسعودية، وفي إطار ذلك يعتزم نادي الطلبة السعوديين في مدينة نيوكاسل شمال شرقي بريطانيا، بمشاركة الجمعية السعودية في جامعة نيوكاسل، والجمعية السعودية في جامعة نورثمبريا، وبالتعاون مع جميع المبتعثين والمبتعثات، وتحت رعاية الملحقية الثقافية في لندن, إقامة مهرجان ثقافي واجتماعي كبير ابتهاجاً بذكرى اليوم الوطني الـ 86 للسعودية، وذلك يوم الخميس الـ 22 من سبتمبر 2016 في جامعة نورثمبريا.

وسيشتمل المهرجان على حفل خطابي، ومعرض ثقافي وفني كبير، سيتم فيه عرض تاريخ السعودية المشرِّف خلال العقود الثمانية الماضية، إضافة إلى إبراز إنجازات الوطن التنموية في كافة المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وما حققه من وثبات حضارية عبر المشاريع التطويرية المتعددة.

وسيحضر الحفل عمدة مدينة نيوكاسل اللورد مايور هازل ستيفنسن، وعدد من مديري الجامعات، وشخصيات مهمة في المدينة، إضافة إلى مسؤولين في السفارة والملحقية الثقافية السعودية في لندن. بحسب "الوكالات".

من جانبه، صرح المهندس أحمد بن عثمان الثبيتي، رئيس نادي الطلبة السعوديين في مدينة نيوكاسل ببريطانيا، أن اليوم الوطني هو يوم الوفاء والحب والانتماء للوطن الذي يستحق منا البذل والعطاء.

وأشار إلى أن "الاهتمام باليوم الوطني يعد إحياءً لتاريخ الوطن في بلاد الغربة، وإبرازه لجميع الثقافات الأخرى، ودفع أبناء الوطن المبتعثين إلى المشاركة والفخر بتاريخ وثقافة بلادنا الغالية، والاستفادة منها في زيادة أواصر الألفة والمحبة والإخاء

فيما بينهم، وربط الماضي بالحاضر، واكتساب تجربة صياغة المستقبل، فالتاريخ ملهم لنا جميعاً للسير قدماً نحو مستقبل يتوافق مع رؤية السعودية ٢٠٣٠".