أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

في حالة نادرة سعودية تنجب 4 توائم

في حالة نادرة سعودية تنجب 4 توائم
تمكَّن الفريق الطبي في المستشفى من تسهيل عملية الولادة
شهد مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل في الرياض حالة ولادة نادرة لأربعة توائم. وقد تمكَّن الفريق الطبي في المستشفى من تسهيل عملية الولادة الطبيعية لتتم خلال نصف ساعة فقط من وقت دخول الأم إلى غرفة الولادة.
وعبَّرت والدة التوائم الأربعة "سعودية" عن فرحتها، مقدمة شكرها لجميع مَن أشرف على حالتها، مثمنة ما وجدته من اهتمام ورعاية بها وبأطفالها وقت الولادة.
من جانبه، قال اختصاصي النساء والولادة الدكتور إبراهيم العبدالله: إن الأم وضعت توائمها بشكل طبيعي، وهم بصحة جيدة، وتحت إشراف الاستشاري ماجد صعب، وقد تم تقديم الخدمة الصحية والعناية التمريضية اللازمة لهم، ونُقلوا إلى قسم حديثي الولادة. وأوضح الدكتور عادل عبدالله استشاري حديثي الولادة ورئيس قسم الأطفال، أن فريقاً من الأطباء والممرضات المتخصصين بحديثي الولادة يعتنون بالتوائم الأربعة، وقد جرى نقلهم إلى العناية المركزة حيث تم إعطاؤهم العلاج اللازم والبدء بالتغذية الوريدية. وفقاً لـ "الوكالات".
وأشار إلى أن حالتهم مستقرة، وتم الاستغناء عن العلاج التنفسي، كما أن النتائج والتحاليل مطمئنة، مؤكداً أنه سيسمح للوالدين بإخراجهم من المستشفى بعد أن يصلوا إلى الوزن المناسب والقدرة على الرضاعة بالفم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X