بالفيديو جهاز يساعد في السيطرة على الأحلام

الجهاز قادر على معرفة متى يبدأ الإنسان بالحلم
الجهاز الثوري للتحكم في الأحلام
2 صور

غالباً تواجهنا الكثير من الصعوبات لاسترجاع تفاصيل حلم ما، وكثيراً ما نقف عاجزين عن تفسير طلاسم بعضها الآخر حتى مع الاستعانة بمفسري الأحلام، ويبدو أن ذلك سيكون من الماضي، وسيكون بإمكاننا التحكم في أحلامنا بعد الاختراع الثوري لجهاز يساعد على التحكم بالأحلام.
واستناداً لسلسلة من الأبحاث، قامت شركة "نيوموديوليشن تيكنولوجيز" الهولندية بتصميم جهاز قادر على معرفة الوقت الذي يبدأ فيه الإنسان بالحلم ويساعد في السيطرة على الأحلام.
والجهاز مبرمج للكشف عن دورة حركة العين السريعة خلال النوم، وهي المرحلة التي نحلم بها بشكل أكثر وضوحاً، وتنبعث منه نبضات كهربائية تساعدك على التنبه بأنك تحلم لتتمكن من السيطرة على أحلامك والغوص في مغامرات شيقة، وفقاً لموقع "أوديتي سنترال".
ويقول مطورو الجهاز: إن الأحلام الواضحة هي الأحلام التي يدرك فيها النائم أنه يحلم، لكن 20% من البشر يمرون بهذه التجربة مرة كل شهر، في حين أن هذه الأحلام نادرة الحدوث لدى البقية.
وعلى الرغم من أن الأبحاث لا تزال في بدايتها، إلا أن مطوري الجهاز يوضحون أنه حقق نتائج مقبولة، حيث قام بتحفيز الدماغ لدى ثلاثة من المتطوعين الخمسة في الليلة الأولى، وواحد في الليلة الثانية، وواحد في الليلة الثالثة، مما يبشر بإمكانية تحقيق نتائج مميزة في المستقبل.

https://www.youtube.com/watch?v=UFV6EKyhm2k