السعودية تشارك في مهرجان الشارقة السينمائي للطفل

مهرجان الشارقة السينمائي للطفل
السعودية تشارك في مهرجان الشارقة السينمائي للطفل
2 صور
تشارك السعودية في مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل الذي يهدف إلى محو الأمية الإعلامية للأطفال والشباب، وتعزيز مواهبهم وإبداعاتهم، وعرض نتاجهم السينمائي، بما يضمن لهم الفائدة والنفع والفرص الإعلامية المختلفة.

وقد أعلنت إدارة المهرجان عن قائمة الأفلام المتأهلة للمشاركة في المنافسات لهذا العام، حيث تم تصنيف أفلام العروض ضمن 9 فئات هي: "أفلام من صنع الأطفال اللاجئين، وأفلام من صنع الأطفال، وأفلام من صنع طلبة الفن، وأفلام قصيرة من العالم العربي، وأفلام من صنع الطلبة، وأفلام دولية قصيرة، وأفلام الرسوم المتحركة، وأفلام وثائقية، وأفلام روائية طويلة". ووقع الاختيار على 121 فيلماً من 33 بلداً ليتم عرضها، ويتنافس خلالها مخرجون من دولة الإمارات العربية المتحدة، والسعودية، والهند، ولبنان، والولايات المتحدة الأمريكية، وعديد من البلدان الأوروبية والآسيوية والشرق أوسطية.

جدير بالذكر، أن المهرجان يشكل حلقة وصل مهمة بين الأفلام العالمية وكل ما يجد في عالم الوسائط الإعلامية، كما يأخذ بيد الأطفال لاكتشاف مزيد من المعلومات عن ثقافات الشعوب لنشر السلام العالمي، إضافة إلى تدريب الأطفال والشباب ليكونوا صنَّاع أفلام في المستقبل وتعريفهم بصنَّاع أفلام مبدعين.