5 سنوات سجناً وغرامة 3 ملايين لمَن يسيء إلى المعلم

تغريدة وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى
عربون حب ووفاء للمعلم
5 سنوات سجن وغرامة 3 ملايين عقوبة السخرية من المعلم
3 صور
عبارات شكر وتقدير تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي احتفاءً بالمعلم وبرسالته التربوية السامية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، بينما أقامت إدارات التعليم في كافة أنحاء السعودية عدداً من الاحتفالات صباح اليوم تقديراً للمعلمين وجهودهم في العملية التعليمية.
وبهذه المناسبة، كتب وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "زملائي المعلمين نعتز برسالتكم ومسؤوليتكم الوطنية ونتشرف بالعمل معاً لإعداد جيل يُسهم في صناعة مستقبل الوطن".
من جانبه، أكد مبارك العصيمي، المتحدث باسم وزارة التعليم في تغريدة أن المعلمين والمعلمات من أكثر موظفي الدولة التزاماً وانضباطاً وإنتاجيةً.
فيما تناقلت وسائل التواصل وعلى نطاق واسع تصريحات المحامي والمستشار القانوني محمد التمياط، الذي أكد أن السخرية، والتهكم على منسوبي التعليم في مواقع التواصل الاجتماعي، أو أي وسيلة أخرى، تعد ضمن المساس بالنظام العام، وكذلك تنافي الآداب العامة, وتدخل ضمن الجرائم المعلوماتية، التي يعاقب عليها فاعلها ومَن شاركه بالسجن مدة لا تزيد عن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال، وذلك على خلفية ما تعرض له بعض المعلمين من سخرية وتهكم من عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية.