خطأ طبي ينهي حياة مواطنة

حدوث نزيف أثناء استئصال رحمها
خطأ طبي ينهي حياة مواطنة
2 صور
بعد أن شعرت بآلام الولادة، توجهت مواطنة إلى مستشفى شهير في جازان بالسعودية على أمل أن تخرج منه حاملة بين ذراعيها "حلمها الصغير" لتهنأ به ويهنأ بها، لكنها خرجت منه جثة هامدة، فيما كان طفلها يصرخ باحثاً عن صدر أمه، ما استدعى "صحة جازان" إلى فتح تحقيق في الواقعة لمعرفة تفاصيل الخطأ الذي توفيت بسببه السيدة.

وفي التفاصيل، لفظت مواطنة أنفاسها الأخيرة في أحد مستشفيات منطقة جازان أثناء إجرائها عملية ولادة طبيعية، وذلك بسبب خطأ طبي من الطاقم الذي أجرى لها العملية، أدى إلى توقف كبدها وكليتيها عن العمل جراء حدوث نزيف أثناء استئصال رحمها. بحسب "الوكالات".

فإثر دخولها إلى المستشفى الخاص "الشهير" في جازان اتضح أنها في حالة ولادة، وتم إفهام الطبيبة المعالجة بأنها أنجبت سابقاً بـ "عملية ولادة قيصرية"، لكن الطبيبة أصرت على أن تلد طبيعياً، فتم إعطاء المريضة جرعة طلق ما تسبب في إخراج الجنين بسرعة، وحدوث نزيف، لتضطر الطبيبة إلى استئصال الرحم بعد فشلها في إيقاف الزيف، لكنها قطعت أحد العروق الداخلية أثناء ذلك ما أدى إلى دخول المريضة في غيبوبة، فتم تنويمها في العناية المركزة، وتبين أن كبدها قد توقف عن العمل نتيجة مضاعفات حدثت بسبب العملية، كذلك توقفت الكليتان ما استدعى نقلها إلى مستشفى الملك فهد المركزي، لكنها توفيت هناك نتيجة تلك المضاعفات.