"تعليم جازان" تنظِّم درساً توعوياً عن "فضل عاشوراء"

عاشوراء
تعليم جازانتنظِّم درساً توعوياً عن "فضل عاشوراء"
2 صور
يأتي يوم الأربعاء من هذا الأسبوع بأفضل الأيام، وهو يوم عاشوراء، وجزاء صيامه يكفِّر السنة الماضية، كما جاء في صحيح مسلم، أن النبي صلى الله عليه وسلم سُئل عن صوم يوم عاشوراء؟ فقال: يكفِّر السنة الماضية.

وفي إطار التوعية الدينية بفضل يوم عاشوراء وصومه، نظمت الإدارة العامة للتعليم في منطقة جازان، ممثلة في إدارة التوعية الإسلامية للبنات، اليوم درساً توعوياً بعنوان "فضل يوم عاشوراء"، بحضور المساعدة للشؤون التعليمية في جازان رحاب مسلم، وعدد من القيادات النسائية والمشرفات التربويات والعاملات في الإدارات النسائية, وذلك في مقر المبنى الجنوبي للإدارات النسائية بمدينة جيزان.

وتناول الدرس التوعوي الذي قدمته مديرة إدارة التوعية الإسلامية في "تعليم جازان" صالحة العريشي، فضل يوم عاشوراء، وفضل شهر محرم، والحث على صيامه واستغلال هذا الموسم المبارك في الطاعات.

جدير بالذكر، أن يوم عاشوراء هو يوم أنجى الله فيه موسى وقومه، وأغرق فرعون وقومه، فعَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا قَالَ: قَدِمَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم الْمَدِينَةَ فَرَأَى الْيَهُودَ تَصُومُ يَوْمَ عَاشُورَاءَ فَقَالَ: "مَا هَذَا؟" قَالُوا: هَذَا يَوْمٌ صَالِحٌ، هَذَا يَوْمٌ نَجَّى اللهُ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ عَدُوِّهِمْ فَصَامَهُ موسى، قَالَ: "فَأَنَا أَحَقُّ بِمُوسَى مِنْكُمْ" فَصَامَهُ وَأَمَرَ بِصِيَامِهِ". متفق عليه.