اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

«أسبوع الساعات، دبي» يطلق مبادرة «وقت للفن»

تنطلق الدورة الثانية من «أسبوع الساعات، دبي» الحدث الإقليمي المكرس لصناعة الساعات الفخمة والمنعقد تحت رعاية الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة «هيئة دبي للثقافة والفنون» في الشهر القادم في منطقتين مخصصتين ومبادرة جديدة.
يركز برنامج «أسبوع الساعات، دبي» على المبادرات التعليمية والتوعوية من خلال ورش العمل والجلسات الحوارية والفرص التعليمية التي تتيح مشاركة المهتمين المخضرمين والناشئين بمواضيع الساعات التاريخية والمعاصرة على حد سواء.
ويستضيف مركز دبي المالي العالمي مرة أخرى فعاليات «أسبوع الساعات، دبي» مع عودة "ورشات عمل صناعة الساعات" المعروفة و"منتدى الساعات" بالإضافة إلى البرامج الجديدة التي تضم "معرض حركات الساعات" و"معرض الساعات الفائزة بجائزة جنيف الكبرى للساعات الفخمة"، بالإضافة أيضاً إلى مبادرة "المركز الإبداعي" التي تعنى بدعم الابداع والإبتكار وترعاها مجموعة من العلامات التجارية.

كما ستقدم مؤسسة صناعة الساعات الفاخرة (FHH) بالشراكة مع «أسبوع الساعات، دبي» ثلاثة برامج حصرية في «دبي مول» وهي «معرض رواد صناعة الوقت» و«أكاديمية هوت هورولوجي وشهادتها» ومعرض «حياة ساعة طائر الوقواق السويسرية»
وسيقدم «أسبوع الساعات، دبي» إضافة جديدة إلى الأجندة الثقافية لهذا العام بعنوان "وقت للفن".
وفي هذا الإطار، كُلف الفنان التشكيلي الإماراتي عبدالقادر الريّس بإنجاز عملين حصريين ونادرين للاحتفاء بالنسخة الثانية من «أسبوع الساعات، دبي». وسيُعرض العملان الفنيان في مزاد كريستيز للأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة في 18 أكتوبر 2016. وسيذهب ريع هذين العملين الفنيين لصالح «مؤسسة نور دبي»، المؤسسة المعنية بالقضاء على مسببات العمى والإعاقة البصرية التي يمكن علاجها أو الوقاية منها حول العالم.
البرامج المرافقة:
مركز دبي التجاري العالمي:
• معرض حركات الساعات (15 - 19 نوفمبر)
• معرض الساعات الفائزة بـ «جائزة جنيف الكبرى للساعات الفخمة» (15 - 19 نوفمبر)
• منتدى الساعات (16 - 19 نوفمبر)
• المنصة الإبداعية (16 - 19 نوفمبر)
• ورشات عمل صناعة الساعات (16 - 19 نوفمبر)

دبي مول:
• أكاديمية هوت هورولوجي وشهادتها (20 – 24 نوفمبر)
• معرض «معرض رواد صناعة الوقت» (15 – 29 نوفمبر)
• معرض «حياة ساعة طائر الوقواق السويسرية» (15 نوفمبر – 29 نوفمبر)