أمريكي مسلم غرّد لـ ترامب فأصبح نجماً.. ماذا قال؟

مصطفى بيومي
مناظرة دونالد ترامب وهيلاري كلينتون
تغريدة مصطفى بيومي
3 صور

ردّ مواطن أمريكي مسلم على المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب Donald Trump المعروف بمهاجمته للمسلمين، بتغريدة كتبها عبر حسابه على تويتر، تناقلها عشرات الآلاف من الأمريكيين، بالإضافة إلى اهتمام الصحافة العالمية بها.

وخلال المناظرة التي جمعت ترامب بمنافسته هيلاري كلينتون Hillary Clinton يوم الأحد، قال دونالد إن "على المسلمين أن يبلغوا عن أي شيء يشاهدونه، أي حادث كراهية أو شيء من هذا القبيل"، فردّ المواطن مصطفى بيومي بتغريدة جاء فيها : "أنا مسلم، وأود أن أبلغ عن رجل مجنون يهدد امرأة على مسرح في ميزوري"، في إشارة منه الى المسرح الذي استضاف المناظرة، وشهد تهديد ترامب بإدخال كلينتون الى السجن في حال وصوله للرئاسة.

وانتشرت التغريدة التهكمية بشكلٍ واسع وأعاد 88 ألف شخص تداولها، وأعجب بها حتى الآن أكثر من 170 ألف شخص.

وذكر موقع تويتر أن تغريدة بيومي كانت أشهر تغريدة حول المناظرة الرئاسية للإنتخابات الأمريكية.

وقال بيومي لموقع CBS News: "فكرة أن يبلغ المسلمون عن بعضهم البعض هي التي دفعتني لكتابة هذه التغريدة. كما لو كان المسلمون لديهم معلومات حول الإرهاب. ليس لدي أي معلومات بالتأكيد. فلست إرهابياً ولا أعرف إرهابيين. كما لو كنا نريد أن نثبت مشروعيتنا بطريقة ما من أجل البقاء بالبلاد. أعتقد أن تلك هي الافتراضات السائدة وراء تصريحات دونالد ترامب".

وأضاف: "كان ترامب يبدو متوعداً ومستهتراً بهيلاري كلينتون. ليست تلك هي الطريقة التي يعامل بها النساء فحسب، بل إنها الطريقة التي تعامل بها مع المسلمين أيضاً. كنت أحاول الربط بين الفكرتين خلال التغريدة باستخدام روح الفكاهة".

 

دونالد ترامب يتوعّد هيلاري كلينتون بإدخالها السجن