الملكة رانيا بزيارة لمتحف الأطفال المتنقل بإحدى مدارس محافظة جرش

الملكة رانيا مع مجموعة من طالبات المدرسة
الملكة رانيا مع معلمات مدرسة الخنساء الثانوية
الملكة رانيا العبد الله مع طالبات ومعلمات مدرسة الخنساء
الملكة رانيا تعانق طالبات مدرسة الخنساء في جرش
الملكة رانيا العبد الله في مدينة جرش
الملكة رانيا خلال زيارتها للمدرسة
الملكة رانيا أثناء زيارتها لمدرسة الخنساء
7 صور

الملكة رانيا العبد الله تزور مدرسة الخنساء الثانوية للبنات في محافظة جرش، بحضور سفير الاتحاد الأوروبي للأردن أندريا ماتيو فونتانا ومديرة متحف الأطفال سوسن الدلق ومدير برامج الطاقة والبيئة والتغير المناخي في بعثة الاتحاد الأوروبي عمر أبو عيد ومديرة مدرسة الخنساء إخلاص الفنجري، وذلك بهدف تسليط الضوء على أهمية نشر التوعية حول موضوع الطاقة المتجددة بين الأطفال، ولا سيما من خلال ما يقدمه متحف الأطفال المتنقل بأسلوب تفاعلي لا منهجي يصل إلى معظم محافظات الأردن.

واطلعت الملكة رانيا على نشاطات متحف الأطفال المتنقل، وتجولت بين محطاته المتعددة. مستهلة زيارتها بالإطلاع على الأنشطة التفاعلية والموزعة على محطات استكشاف متنوعة والتي شاركت بها طالبات المدرسة، بهدف إثارة فضول الأطفال للتعلم والمعرفة وتنمية المهارات العلمية لديهم، ومنها ملعب الخيال واستوديو الفن وزاوية العلوم والقبة الفلكية، ومحطة وسط المدينة، ومحطة الطاقة من حولنا.

وتجولت الملكة رانيا العبد الله في مرافق المدرسة والتقت عدداً من المعلمات والطالبات، واطلعت على جانب من حصة مدرسية في مختبر الكيمياء وحصة للغة الإنجليزية لطالبات الصف السابع، وأشادت المعلمات بجهود الملكة رانيا لتدريب المعلمين والمتمثلة في برامج التدريب التي تقدمها أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين.