ضمُّ أبناء السعوديات المتزوجات من أجانب إلى "القسائم التعليمية"

ضمُّ أبناء السعوديات المتزوجات من أجانب إلى "القسائم التعليمية"
وزارة التربية والتعليم
2 صور

بهدف قبول أبناء السعوديات المتزوجات من أجانب في بوابة القسائم التعليمية، خصصت وزارة التعليم خانةً في بيانات تسجيل الطلاب في البوابة تتضمن طلب رقم إقامة ولي الأمر، مع أنها مخصصة للسعوديين فقط.

يأتي ذلك ضمن البرنامج التنفيذي لدعم أهداف "مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير التعليم العام"، وتوافقاً مع استراتيجيات و"رؤية السعودية 2030".
والقسيمة التعليمية هي رسوم تدفع من وزارة التعليم ليكمل الطلاب المستحقون دراستهم في المدارس الأهلية، وذلك وفق شروط تراعي الحالة المالية والاجتماعية لأسرة الطالب.

وقد وضعت الوزارة شرطين لقبول المدارس الأهلية في برنامج القسائم، فلابد أن تكون المدرسة مصنَّفة على الدرجة الأولى، أو الثانية، حسب تصنيف الإعانة السنوية، إضافة إلى أن يكون لديها تصريح بالتربية الخاصة للفئات الأربع المستهدفة: "الإعاقة الذهنية، والتوحد، وتعدد العوق، وفئة الصم والمكفوفين".

عليه، تتكفل وزارة التعليم بدفع الرسوم في المدارس الأهلية لمشروع القسائم لرياض الأطفال والتربية الخاصة ضمن شرطَي الاستحقاق المحددين، وقد تم تحديد 4 فئات لها في التربية الخاصة، على ألا يزيد دخل الأسرة على 10 آلاف ريال شهرياً، وذلك بعد خصم تكاليف الدراسة من إجمالي الدخل.