أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شاب مبتور الذراعين يحصل على رخصة قيادة!

شاب مبتور الذراعين يحصل على رخصة قيادة!‎

لم تمنع حالة شخص فقد ذراعيه من أن يثبت جدارته في القيادة بكفاءة عالية، وذلك باستخدام قدميه، ليحصل أخيراً على رخصة قيادة رسمية.
وكان الشاب الهندي فيكرام أجنيهوتري (45 عاماً) قد فقد ذراعيه في حادث سيارة عندما كان في السابعة من العمر، ولكنه أراد دوماً أن يتعلم قيادة السيارات، وتمكن أخيراً من تحقيق حلمه، حيث أظهر القدرة على تشغيل السيارة، وتوجيه المقود بقدمه اليمنى، في حين يستخدم قدمه اليسرى لتبديل السرعات، وبعد سنوات من الممارسة على رخصة المتعلم، أصبح فيكرام قادراً على قيادة سيارته إلى العمل، وإلى النادي الذي يمارس فيه كرة القدم كل يوم، بالإضافة إلى اصطحاب والديه لتناول الطعام في الخارج. بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.
وقال فيكرام: كان من الصعب إقناع الناس والمسؤولين أن في إمكاني القيادة باستخدام قدمي، ولم يكن في مقدورهم استيعاب فكرة أن شخصاً بلا ذراعين يمكن أن يقود سيارة، حيث إنني تقدمت بطلب للحصول عل رخصة قيادة في العام الماضي، ولم يقتنع الضباط في لجنة الفحص أن في إمكاني القيادة، وتطلب الأمر عدة محاولات لإقناعهم بمنحي فرصة لاختبار القيادة.
ويعتقد فيكرام أن الرخصة التي حصل عليها لن تضيف إلى إمكانيته شيئاً، لكنها ستمنحه الفرصة لقيادة سيارته بحرية ودون الخوف من التعرض للمخالفات المرورية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X