لأول مرة.. رحلة تاريخية على متن قارب "خيزران"

لأول مرة.. رحلة تاريخية على متن قارب "خيزران"
القارب الخشبي الذي صنعه سكان أصليون من "الإيمار"
2 صور

قرر الرحالة والمستكشف الأمريكي فيل بوك البالغ من العمر "51 عاماً" الانطلاق في مغامرة تاريخية فريدة يشهدها العالم لأول مرة على متن قارب من الخيزران فقط، والذي تم صنعه من قبل مجموعة من السكان الأصليين في بوليفيا لعبور المحيط الهادئ من أمريكا الجنوبية إلى أستراليا، وتسعى الرحلة إلى إثبات أن البحارة القدماء كانوا يقطعون تلك الرحلة الطويلة.
ويجري حالياً وضع اللمسات الأخيرة على القارب الخشبي الذي صنعه سكان أصليون من "الإيمار" في لاباز عاصمة بوليفيا.
وأوضح بوك أن الفريق الدولي للقارب سيستخدم حاويات مياه من الخيزران، وسيأكل أفراده الكينوا والبطاطس والأسماك، مضيفاً: إن المحطة الأولى للقارب ستكون في جزيرة مانغريفا النائية التابعة لجزر بولونيسيا بعد 60 يوماً في البحر كونها واحدة من أقرب الأماكن إلى أمريكا الجنوبية، والإبحار سيكون كله في اتجاه الريح، وهو على الأرجح المكان الذي كانوا يرسون فيه، وفقاً لـ"رويترز".
وبخلاف البحارة القدماء، سيرسل الفريق تحديثات يومية إلى مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يشترط القانون البحري أن يصطحبوا جهاز تحديد مواقع حديثاً وأنظمة ملاحة.
ومن الجدير بالذكر أن الرحالة الأمريكي قاد رحلتين استكشافيتين سابقتين للإبحار بالقارب للرحلة "في راكوتشي" شمال تشيلي منذ فبراير في رحلة يتوقع أن تستغرق ستة أشهر.