بين يديك.. أحدث خطوط الموضة خريف وشتاء 2016

7 صور
تمزج خطوط الموضة في أزياء الخريف والشتاء القادم بين اللمسات الحديثة والتأثر بالتاريخ والملابس التقليدية الراقية لأزمنة سابقة، سواء في أزياء النساء أو الرجال.
حيث تأثرت مجموعة ريس للنساء لخريف وشتاء 2016 بالأعمال المسرحية القديمة وعقود العشرينيات، وتطغى على الأقمشة طباعات تستعمل التقنيات الجديدة للصناعة اليدوية والرسم، وتسيطر على المجموعة ألوان الأنديجو والأزرق الفاتح والوردي والأبيض.
وكذلك مجموعة ريس للرجال فهي مستوحاة من أيقونات مانهاتن ونيويورك أيام السبعينيات، وتعتمد على الألوان والأقمشة الخفيفة والهشة ومناسبة للعمل أو للأيام العادية وتتضمن أشكال عديدة وألوان الأسود والأزرق الحبري والسفير والرمادي والبني.
فيما تشكل الملابس الرياضية موضة النساء الأساسية لموسم خريف وشتاء 2016 ضمن مجموعة نيولوك للنساء، وأنماط الألوان مستوحاة من ملابس التزلج، وتعد الطبعات الاستوائية أيضاً أهم اتجاهات الموضة لهذا الموسم وتتواجد في الكثير من التنانير والقمصان والمعاطف بألوان الأحمر والأزرق.
وتركز مجموعة نيولوك للرجال لخريف وشتاء 2016 على الثقافة المضادة للستينيات واستعمال المربعات والشرائط والطبقات، ولوحة ألوان غامقة مع أشكال مستوحاة من الريترو كالأعناق المختلفة، كما أن اللباس الغير رسمي يتميز بألوان أحادية مع وجود اللباس الرياضي كأحد أساسيات الموضة هذا الموسم في ظل ألوان الكاميل والرمادي والأزرق الباسطيل.
أما مجموعة كوتون للنساء خريف وشتاء 2016 فهي مستوحاة من أشكال كلاسيكية مع شئ من الابتكار، وتستعمل فيها الأقمشة القطنية والصوفية والكاشمير لتعطي شكلاً دافئاً، وتصميمات بوهيمية تحاكي الطبيعة وممتزجة مع ألوان الأزرق الغامق والأحمر والإسبريسو والكورال والبرونز والكاكي والبركندي وألوان الباستيل والألوان المعدنية، مع مطبوعات زهرية مطرزة فوق الأقمشة والزخارف، في ظل تجديد الملابس الرسمية لهذا الموسم، وإضافة إحساس أنثوي راقي للأشكال التقليدية.
وتجمع مجموعة كوتون للرجال ما بين الأسلوب الإنجليزي والقصة العصرية، وتستعمل الأقمشة الناعمة، أما بالنسبة للألوان فتستعمل الرمادي والأخضر الغامق والبرغندي والأزرق والكاكي والبني الغامق والأسود.
وتستخدم كوتون لملابس الأطفال في هذا الموسم الأشكال الخفيفة المستوحاة من من آخر مستجدات الكاتوولك وموضة الريترو في الستينيات والتي صممت للبنات الصغيرات، وأيضاً عناصر تشير إلى الزي البريطاني الكلاسيكي، مع استعمال أقمشة كالتجيرزي والتريكو وألوان الأخضر الباهت والوردي والأزرق والأحمر والليموني والأسود.