أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

نجاح عملية فصل التوأم السوداني

والد التوأم السيامي السوداني هارون إسحاق
العملية رقم 42 في تاريخ عمليات فصل التوائم السيامية في السعودية
نجاح عملية فصل التوأم السوداني
التوأم السوداني "رماح ووضاح"

لحظات من السعادة امتزجت بدموع الفرح عاشها والدا التوأم السوداني "رماح ووضاح" بعد نجاح عملية فصلهما في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني في الرياض.

وقد ثمَّن والد التوأم السيامي السوداني هارون إسحاق، هذه اللمسة الحانية من الملك سلمان بن عبدالعزيز، مقدماً شكره إلى أعضاء الفريق الطبي والجراحي، كما هنأ الدكتور عبدالله الربيعة المستشار في الديوان الملكي ورئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية، الملك سلمان بن عبدالعزيز، بنجاح العملية التي تعد الإنجاز رقم 42 في تاريخ عمليات فصل التوائم السيامية في السعودية على مدى 22 سنة، عاداً البرامج الإنسانية التي نفذتها السعودية خلال السنوات الماضية صورة مشرقة لهذا الوطن الغالي.

وأوضح الربيعة، أن عملية فصل التوأم "رماح ووضاح" اللذين كانا متصلين بالبطن والحوض، ولكل منهما طرف سفلي واحد، ويشتركان في طرف ثالث مشوه، ويبلغ وزنهما مجتمعين 18 كيلوجراماً، تكللت ولله الحمد بالنجاح وبنتائج جيدة، مبيناً أنها استغرقت 11 ساعة، ومرت بـ 9 مراحل، وانتهت قبل الوقت المقرر لها، بمشاركة نحو 30 مختصاً في التخدير وجراحة الأطفال والتجميل والعظام والمسالك البولية والتمريض والفنيين. بحسب "واس".

وأشار الدكتور الربيعة إلى أن الخبرة الكبيرة للفريق الطبي والجراحي لعبت دوراً كبيراً في استقرار حالة الطفلين أثناء العملية، والانتقال من مرحلة إلى أخرى بكل سهولة حيث لم يواجه أعضاء الفريق أي مفاجآت تذكر، وانتهت العملية حسب ما خُطط لهاوما هو متوقع منها، مضيفاً أن حالة التوأم مستقرة، ويرقدان الآن في وحدة العناية المركزة لاستكمال العلاج، متوقعاً بقاءهما فيها لمدة أسبوعين إلى 3 أسابيع، ثم بعدها تبدأ فترة النقاهة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X