مهرة التي أبهرت الشيخ محمد بن راشد وجعلته يبحث عنها.. تعاني من هذا المرض!

مهرة الشحي مع الشيخ محمد بن راشد
الشيخ محمد بن راشد خلال زيارتها في الشارقة
2 صور

تحولت الطفلة مهرة الشحي، التي رددت عبارة "أنا وشعبي لا نرضى إلا بالمركز الأول عالمياً"، للشيخ محمد بن راشد، حاكم دبي، الى نجمة على مواقع التواصل الإجتماعي، وأصبحت واحدة من أشهر الأطفال في الإمارات.

فبعد أن انتشر لها فيديو وهي تردد المقولة، بحث عنها الشيخ محمد بن راشد وزارها في منزل أسرتها بالشارقة، ورددت العبارة نفسها أمام قائلها الشيخ محمد، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء.

وحسب صحيفة "الإمارات اليوم"، قال والد مهرة أحمد عبدالله الشحي، إن الشيخ محمد بن راشد غمر الأسرة بفرحة عارمة، خصوصاً مهرة التي كانت تردد دوماً أنها تحلم بلقائه، مشيراً الى أنه وعد مهرة بزيارة ثانية، كما أكد دعمه لها في شتى المجالات.

ووصفت الطفلة الإماراتية اللقاء بـ"المفاجأة الجميلة"، قائلة: "أنا فرحانة بلقاء الشيخ محمد".

وحسب ما ورد في موقع "العربية نت"، ولدت مهرة مصابة بنقص في هرمون IGF1 بالكبد، أثر في نموها الجسدي، إذ يبدو حجمها أقل كثيراً من عمرها، فهي الآن في السادسة من عمرها، في حين تبدو في عمر العام ونصف العام.

وعُرفت مهرة بعفويتها الشديدة كواحدة من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بين صفوف الأطفال، حيث تحظى مشاركاتها المختلفة بإعجاب جماهيري كبير، إذ يتابعها على موقع "إنستقرام" ما يزيد عن الـ57 ألف متابع، إلى جانب مشاركاتها الميدانية في الأعمال التطوعية، كونها أحد أبرز الأعضاء الفاعلين في فريق "كلنا حاضرين" التطوعي، متجاوزة بذلك حالتها المرضية النادرة التي أثرت في نموها الطبيعي.

وقال والد مهرة، إن طفلته ذكية جداً وتتمتع بسرعة البديهة، وتهوى ممارسة السباحة والرسم، وتحرص على المشاركة في الأعمال التطوعية والفعاليات الاجتماعية، آخرها كان مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي ألقت خلاله كلمة أمام الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.