أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

حفل حملة "سيدتي" للتشجيع على الأكل الصحي في دبي

لقطة جماعية لبعض الحضور
أخصائية التغذية لمى النائلي
من الحاضرات
روان صوان
جلنار جردلي، ليلى رحال، دانا الحموي
رئيس التحرير محمد فهد الحارثي يلقي كلمته
ريما بعلبكي، سوزان سرور
ريما هلال، نورما صقر
ليندا، غرازيلا
ميس محمد، د. زينة الخزعلي
طارق سيف
هتون مدني
لما شبايطة، سماح قباني، سمر صادق
سارة عبد الله
من الحضور
فريق سيدتي
وفاء الموسوي، د. ناديا الموسوي
ربا لبن، هدى أبو لطيف
مريم الصفار، تغريد السعيد، شيخة علي
اختصاصية التغذية لما النائلي
اناس محمد، ليلى رحال
د. نجاة السعيد، كارلا أبي نادر
دلال عطية، ليال بطحاني، هالة عبد الله، هند عبد الصمد
سارة صقر

تحت شعار "#غذيهم_صح"، وفي جو من المرح والعفوية أقام مطبخ سيدتي kitchen.sayidaty.net الموقع المتفرد بتنوعه الغذائي، التابع لـ"سيدتي" sayidaty.net حملة غذائية، للتشجيع على الأكل الصحي بين الأطفال، وذلك في مطعم "أيامنا" في أتلانتس، بدبي.
الحملة التي تستمر لثلاثة أشهر، اتسمت أجواء حفلها بالتشجيع والمبادرات الداعمة لها عبر عبر مشاركة الحاضرات للحملة من مواقع التواصل الاجتماعي، التي ينشطن فيها.
"سيدتي" تنقل إليكم هذه الأجواء الحيوية من الحفل.

رحب رئيس تحرير "سيدتي" ، محمد فهد الحارثي، بالجمهور الغفير الذي حضر حفل "سيدتي" في فندق الأتلانتس في دبي وقد كان بينهم عدد كبير من اختصاصيات التغذية، وسيدات الأعمال، اللواتي اجتهدن بافتتاح مطاعم صحية في دبي، ونخبة من المديرات التنفيذيات للماركات العالمية المتعددة، والإعلاميات، وسيدات إماراتيات من الدوائر الحكومية، وفريق "سيدتي".
الحفل الذي استمر لساعات يهدف إلى توعية الأمهات بأهمية الطعام الصحي وجعل الوجبات الصحية نمطاً حياتياً. وذلك من خلال تأثير العائلة على نظام حياة الطفل بأكمله منذ الصغر.
خصوصاً ما يصطحبه إلى المدرسة.
قدمت الحفل، نور المصري، مديرة الإعلام الإلكتروني في سيدتي، التي رحبت بالحاضرات، الأمهات منهن، إضافة لأمهات المستقبل، وقد أعطتهن فكرة عن تميز موقع مطبخ سيدتي، وتخصيصه قسماً للأطعمة الصحية، والذي يقدم أطباقاً تدعو إلى تصحيح العادات الغذائية عبر مشاركة القارئات بأحدث النصائح وآخر الدراسات الصحية، التي تدعم نمو الطفل وتحفز ذكاءه، ودعت الحاضرات للمشاركة عبر حساباتهن في مواقع التواصل الاجتماعي سواء كان الفيس بوك أو السناب شات أو تويتر؛ لدعم هذه الحملة.
ثم ألقى رئيس تحرير سيدتي، محمد فهد الحارثي كلمته، التي شكر فيها الحاضرات على تواجدهن في الحفل، ومشاركتهن في دعم الحملة، وتحدث فيها عن دور مواقع "سيدتي" ونشاطها في السوشيال ميديا، حيث أصبح sayidaty.net الأول عربياً، والأكثر انتشاراً بين الموقع العربية، كما حاز تطبيق مطبخ سيدتي على الجائزة الذهبية لأفضل تطبيق لايف ستايل، وترفيهي مجتمعي للهواتف الذكية، حيث نال الجائزة الفضية موقع "سيدتي مول" عن أفضل منتج إلكتروني جديد، والبرونزية لموقع "سيدتي نت" كأفضل موقع لايف ستايل وترفيهي ومجتمعي في الشرق الأوسط. وذلك في مؤتمر وان إيفرا الشرق الأوسط 2016
بعدها قدمت أخصائية التغذية والصحة، لما النائلي، صاحبة مجموعة عيادات Wellness By Design، فقرة تضمنت نصائح غذائية للأمهات الحاضرات ولأمهات المستقبل، وأوردت الأخطاء التي يقعن بها في تربية أطفالهن الغذائية.

تجارب مع الأكل الصحي
مكافأتهم بالحلويات!

تغريد سعيد، سيدة أعمال، ومديرة الاتصال في مبادلة، أرجعت الالتزام بالأكل الصحي، إلى الإرادة، وتوعية الطفل، بأن استطاعته لحرق الدهون في الكبر، تعتمد على طريقة التغذية في الصغر، لكن المشكلة، برأيها أن الأكل غير الصحي متوفر في كل مكان خصوصاً في المدرسة: "تتابع ابنتي تتباهى بأنها بعد كل تفوق تحققه، يكافئونها بالحلويات، حتى في أنشطة الرياضيات للتفكير الذهني يضعون "الحلاوة" كمكافآت، في إحدى سلسلة المقاهي، عندما كنت في أميركا يلفت انتباه المشتري أنهم يضعون السعرات الحرارية بجانب كل منتج، وهذا قد يمنع المشتري عن تناوله، حملة مطبخ "سيدتي" داعمة لقرارات الأمهات، ونطالب من خلالها بإصدار قانون رسمي يجبر المقاهي والمطاعم على وضع قسم صحي في قائمة أطعمتهن وإلزام المدارس بالدرجة الأولى".
تابعوا مزيد من التفاصيل في عدد "سيدتي" المقبل

المزيد من تحقيقات الساعة

X