الخليجيون أكثر الشعوب استخداماً للهواتف الذكية

الخليجيون أكثر الشعوب استخداماً للهواتف الذكية
الخليجيين هم الأكثر استخداماً للتطبيقات الذكية والإنترنت
2 صور

يُقبل الخليجيون بشكل كبير على كل جديد في عالم الاتصالات والتكنولوجيا، ويعدون من أوائل الناس اقتناءً للأجهزة الذكية، ومن أكثر الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقاتها.
وقد كشف تقرير مستهلكي قطاع الاتصالات المستقبليين في دول مجلس التعاون الخليجي، الصادر حديثاً عن شركة الاستشارات الإدارية العالمية "إيه تي كيرني"، أن مستخدمي الهواتف الذكية الخليجيين هم الأكثر استخداماً للتطبيقات الذكية والإنترنت على الهواتف المتحركة بنسبة 42% مقارنة بنظرائهم في الولايات المتحدة 36%، وأوروبا 25%.

وبيَّن التقرير أن شركات الاتصالات في المنطقة على مفترق طرق، يحتم عليها اتخاذ قرارات استراتيجية جديدة تتجلى إما في مواكبة طلب قاعدة عملائها المتنامي على البيانات، أو مواصلة تقديم الخدمات التقليدية منخفضة التكلفة، وأشار إلى أن التنوع الكبير في حاجات وتوقعات مستهلكي خدمات الاتصالات في المنطقة يستلزم من شركات الاتصالات اتخاذ مجموعة جديدة من الخيارات الاستراتيجية، وهي من التحديات الرئيسة التي يتوجب عليها التعامل معها.

وأضاف التقرير: "نؤكد نتائج سابقة خلصنا إليها حول توقع نمو التجارة الإلكترونية بنسبة 30% سنوياً في دول مجلس التعاون الخليجي على مدى الأعوام الخمسة المقبلة".