المملكة حاضرة بقوة في معرض الشارقة الدولي للكتاب

افتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب
حضور سعودي لافت في في معرض الشارقة الدولي للكتاب
2 صور

افتتح صباح أمس الأربعاء الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ35 بمشاركة أكثر من 1681 دار نشر من 60 دولة عربية وأجنبية، تعرض أكثر من 1.5 مليون عنوان، ويقام تحت شعار "اقرأ أكثر" متخذاً من صورة قلم الرصاص رمزاً لهذه الدورة.

وتشارك المملكة بجناح مميز ضم العديد من الجهات الحكومية، كما ضم جناحاً للطفل بالإضافة إلى الصالون الثقافي الذي يلتقي فيه الأدباء والمفكرون والإعلاميون، وتقام فيه الندوات والمحاضرين للعديد من المختصين في الشأن الثقافي.

وقد زار الجناح الشيخ الدكتور سلطان سلطان القاسمي يرافقه الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة وعدد من المسؤولين حيث كان في استقباله كل من الملحق الثقافي الدكتور صالح الدوسري ومدير الشؤون الثقافية المشرف على أنشطة الجناح الدكتور محمد المسعودي وعدد من العارضين. وتشرف الملحقية الثقافية السعودية بالإمارات على جناح المملكة الذي يحتوي على عدة أقسام مختلفة.

يذكر أن معرض الشارقة في نسخته الـ 35 يشهد مشاركة أكثر من 1681 دار نشر من 60 دولة عربية وأجنبية، تعرض أكثر من 1.5 مليون عنوان.