موقع أمريكي يرصد ردود فعل السعوديين على جلد رجل أمام زوجته

ردود فعل السعوديين التي نقلها الموقع
موقع أمريكي يرصد ردود فعل السعوديين على جلد رجل أمام زوجته
3 صور

بعد أن أصدرت محكمة سعودية حكماً بسجن زوج وجلده أمام زوجته لقيامه بضربها وعضها وتعنيفها في سابقة هي الأولى من نوعها في المحاكم السعودية، رصد موقع أمريكي ردود فعل السعوديين من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تجاه الحكم الصادر ضد الزوج، حيث عبر الرجال عن اعتراضهم على سماح الحكم للزوجة بمشاهدة زوجها الجاني وهو يُجلد، بينما أعربت النساء عن سعادتهن بالحكم الذي انتصر للمرأة السعودية.
حيث ذكر موقع "برايبارت"، أن مستخدمي "تويتر" من السعوديين تفاعلوا مع الحكم الصادر تجاه زوج سعودي، قام بالاعتداء على زوجته وعضها بعنف شديد، عن طريق إطلاق هاشتاق بعنوان "#جلد_زوج_عض_زوجته"؛ شهد تداولاً واسعاً على "تويتر" بين المغردين السعوديين، خاصة أن القاضي قرر السماح للزوجة بمشاهدة زوجها وهو يُجلد.
وأشار الموقع إلى أنه من الواضح من التغريدات الصادرة عن الرجال السعوديين أن الحكم أصابهم بحالة من الاستياء، بينما أبدت النساء ترحيباً كبيراً وسعادة به. فقد اعتبر الرجال الحكم إذلالاً للزوج أمام زوجته، بينما حذر آخرون من أن الحكم لن يفيد في شيء وسيعجِّل الطلاق بينهما.
وأكد الموقع أن تعليقات السعوديين لم تخلُ من المزاح؛ حيث علَّق المستخدم محمد السيد على الحكم قائلاً: "بعد الحكم، الرجال المتزوجون اهربوا". كما أشار أيضاً إلى تغريدات بعض النساء السعوديات اللاتي تفاعلن مع الهاشتاق، حيث قالت ريم: "... أحسن ودي أشوفه وهو ينجلد قدامها".
ولفت الموقع إلى أنه من الواضح أن الحكم لم يكن مرفوضاً بالكلية من قِبل الرجال السعوديين؛ إذ أبدى بعضهم تأييده لقرار المحكمة مثل عبدالعزيز الذي قال في تغريدة: "أول خطوة على الطريق الصحيح في سرعة تطبيق القانون لرفع معاناة الزوجة بشكل خاص، والمرأة بشكل عام".
وكانت المحكمة الجزائية في مدينة الرياض أصدرت حكماً يقضي بسجن زوج 3 أيام وجلده 30 جلدة في الحق العام، والعقوبة نفسها في الحق الخاص بعد أن عضَّ زوجته وضربها وعنَّفها.