تفوق سعودي في "جائزة العلوم الطبية"

تفوق سعودي في "جائزة العلوم الطبية"
مؤسسة شومان الثقافية
2 صور

فاز أستاذان جامعيان سعوديان بجائزتين في مسابقة علمية، نُظِّمت من قِبل مؤسسة شومان الثقافية، وتناولت مجالات العلوم الطبية، والصحية، والعلوم الهندسية، والعلوم الأساسية، والعلوم الإنسانية والاجتماعية والأدبية، والعلوم الزراعية، والاقتصادية.
حيث تمكَّن الدكتور فوزان الكريع، والدكتور حسام الشريف من نيل جائزتين في المسابقة التي تم تنظيمها بالعاصمة الأردنية عمان، وشارك فيها 194 باحثاً وأكاديمياً من السعودية ولبنان ومصر والأردن وفلسطين.
ونال الدكتور فوزان الكريع، أستاذ علم الوراثة البشرية في جامعة الفيصل، من مستشفى الملك فيصل التخصصي، الجائزة نظير اكتشافه أكثر من 150 موروثاً "جينات"، ونشره أكثر من 320 بحثاً في مجلات علمية عالمية محكمة، وحصوله على أكثر من 20 جائزة، ومشاركته في أكثر من 70 مؤتمراً عالمياً، واستقطاب الدعم للأبحاث العلمية.
أما الدكتور حسام الشريف، من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا، فقد فاز بجائزة "الطاقة والتكنولوجيا العلمية" نظير إنتاجه العلمي الغزير المنشور في مجلات عالمية ذات تأثير مرتفع في مجال الطاقة، وتقديمه 280 ورقة عمل، و60 براءة اختراع، منها 15 في السنوات الخمس الأخيرة، و7400 اقتباس، و46 "H-Index" لتطبيقات تخزين الطاقة، إضافة إلى خدمته المميزة للمجتمع . بحسب "واس".

جدير بالذكر، أن حفلة توزيع الجوائز حضرها عدد من الوزراء والمسؤولين الأردنيين، إضافة إلى وجود ممثلين عن جائزة الملك فيصل العالمية، والسفارة والملحقية الثقافية السعودية في عمان، ومؤسسات ثقافية وعلمية أردنية وعربية عدة.