طبيبة سعودية تفوز بجائزة أمير الشرقية لأبحاث السرطان

جانب من تكريم الدكتورة السعودية هدى آل خلف
طبيبة سعودية تفوز بجائزة أمير الشرقية لأبحاث السرطان
2 صور

تمكنت طبيبة سعودية من نيل جائزة أمير المنطقة الشرقية لأبحاث السرطان المخصصة للأطباء العرب دون 40 عاماً في دورتها الثانية المنظَّمة من قِبل الجمعية السعودية للسرطان في المنطقة الشرقية.
حيث أعلنت اللجنة المنظمة للجائزة عن فوز الدكتورة هدى حسين آل خلف، أستاذة بحث مساعد في مركز بحوث الموروثيات بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالمركز الثاني. وتحمل آل خلف درجة الدكتوراة في مجال الأورام الجزيئية من كلية الطب في جامعة كارديف ببريطانيا، وتعمل أستاذاً مشاركاً في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وعالمة أبحاث في قسم الأورام الجزيئية بمركز الأبحاث في مستشفى الملك فيصل التخصصي، ولها مساهمات فاعلة ومتقدمة مع زميلاتها في المستشفى.


فيما حصلت على المركز الأول الدكتورة جيهان عبدالفتاح توفيق، مدرس مساعد في كلية الطب جامعة المنوفية بجمهورية مصر، في حين جاءت ثالثاً الدكتورة ديبورا مكورجي، طبيبة أورام في مستشفى الجامعة الأمريكية ببيروت في لبنان.


وأشار رئيس اللجنة العلمية في الجمعية الدكتور إبراهيم الشنيبر، إلى أن إعلان الجائزة جاء بالتزامن مع انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي لأمراض السرطان "أسكو"، الذي ينظمه مستشفى الملك فهد التخصصي في الدمام بالشراكة مع جمعية السرطان السعودية في المنطقة الشرقية. بحسب "الوكالات".


فيما عبر رئيس مجلس إدارة جمعية السرطان السعودية في المنطقة الشرقية عبدالعزيز التركي خلال كلمته في حفل تكريم الأطباء بالإنابة عن الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، عن عظيم شكره لأمير المنطقة على دعمه ورعايته أنشطة وبرامج الجمعية، وقال: إن الجائزة تهدف إلى تشجيع الأطباء الشباب ودعمهم لخدمة ورعاية مرضى السرطان، وتقديم البحوث الطبية المتخصصة.