دونالد ترامب يفوز بكرسي الرئاسة قاضياً على حلم هيلاري

دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري، يصل إلى كرسي الرئيس في البيت الأبيض ويكون بذلك الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأميركية، بعد تفوقه على منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون.

وفاز ترامب بـ26 ولاية، منها: فلوريدا وأوهايو وإنديانا وكنتاكي وويست فرجينيا وتينيسي وميسيسبي وأوكلاهوما وألاباما ونورث كارلينا وساوث كارولينا، بينما فازت كلينتون بـ19 ولاية منها كاليفورنيا وهاواي وكولورادو وإلينوي ونيويورك ونيوجيرسي وبهذا حصلت كلينتون على 218 صوتاً مقابل 254 لترامب.
وأتت نتائج تلك الانتخابات الرئاسية مفاجئة للغاية وغير متوقعة، لاسيما أنها تعارضت ونسفت كافة الاستطلاعات السابقة التي أشارت إلى تقدم المرشحة الديمقراطية.
وفي حين تقدم ترامب في عدد من الولايات المتأرجحة، لا سيما في أوهايو وفلوريدا، بدت ميشيغين غريبة الهوى في ميلها للمرشح الجمهوري.

 

أبدى ترامب طموحه السياسي في الوصول إلى كرسي الرئاسة الأمريكية منذ عام 1987، ودخل السباق الرئاسي لأول مرة عام 2000 مرشحاً عن حزب صغير

نجح ترامب ما بين 1996 وعام 2015 في بناء امبراطوية جديدة في عالم برامج الترفيه التلفزيوني، كما يمتلك سلسلة متاجر ترامب التي تبيع مختلف أنواع السلع.

وتقدر ثروته الحالية حسب فوربس الأميركية بـ 4.5 مليار دولار