215 طالباً سعودياً يشاركون في "منافسة ذهنية"

مفهوم جديد لتنمية مهارات التعلم لدى الأطفال
215 طالباً سعودياً يشاركون في "منافسة ذهنية"
المسابقة العالمية الـ 21 للحساب الذهني "يو سي ماس"
3 صور

تعزيزاً لثقافة الطلاب والطالبات، وتنمية قدراتهم ليستخدموا طرقاً علمية في دراستهم، ويتغلبوا على ضغوط الامتحانات، ويتمتعوا بذاكرة قوية وتركيز كبير، وسرعة بديهة، وثقة في النفس، يشارك 215 طالباً وطالبةً من السعودية غداً الجمعة في المسابقة العالمية الـ 21 للحساب الذهني "يو سي ماس"، متطلعين إلى الفوز وتحقيق أعلى المراكز على مستوى العالم. وسيتنافسون مع 4 آلاف طالب وطالبة، يمثلون 25 دولة ضمن هذه المسابقة السنوية التي تعد من أشهر مسابقات الحساب الذهني في العالم على مدى 20 عاماً، وتعقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور، المقر الرئيس لها، لكنها ستقام هذا العام في مدينة دبي.

وتهدف المسابقة إلى تنمية روح المنافسة بين الطلبة، وصقل شخصيتهم، ورفع معايير أدائهم، وتحفيزهم على الوصول إلى أهدافهم.
وتعرف "يو سي ماس UC Mas"، بأنها مفهوم جديد لتنمية مهارات التعلم لدى الأطفال من سن 4 سنوات إلى 12 سنة، ويسمى "المفهوم العالمي لنظام الحساب الذهني"، والشائع باسم "برنامج يو سي ماس uc mas".

ويعتمد البرنامج على الجمع بين المفهوم الصيني القديم، والأبحاث العلمية الحديثة لإجراء عمليات حسابية سريعة ودقيقة باستخدام أداة بسيطة جداً تسمى العداد "أباكوس". والعداد هو حاسب صيني من القرون الوسطى، ويستخدم أداةً يتدرب عليها الأطفال بهدف تنشيط وتنمية مواهبهم الذهنية، وذلك من خلال تنمية وتحفيز العقل.