ردود على أهم سؤالين للعناية بالشعر

3 صور
تسأل المرأة دائماً عن طريقة العناية بشعرها عن طريق الكريمات، وعن الضّرر الذي تلحقه بشعرها، من جرّاء استعمال المجفّف في المنزل.
-هل الكريمات المرطّبة والزيوت الطبيعيّة كافية للاعتناء بالشعر؟
هي مستحضرات ضروريّة، وعلى كلّ امرأة استخدامها في منزلها، لكنّها ليست كافية على الإطلاق. فتقنية الأشعّة الحمراء والبوتوكس هما علاجان فعّالان يعملان على حماية وتكثيف الشعر.
فتقنية الأشعّة الحمراء، هي لحماية أطراف الشعر والعمل على زيادة الرطوبة داخلها، ويمكن للمراة الحصول على خدماتها؛ إذ يقوم المختصّ على إدخال جزيئات صغيرة جدّاً من الرطوبة إلى عمق الشّعر، ويتغلغل فيها، ما يُحارب بالتالي جفافه وتلفه ويغلّفه ويحميه لفترات طويلة، خاصّة وأنّه يحتوي على زيوت ومستحضرات طبيعيّة، أي على كلّ ما يحتاجه الشّعر. والنتيجة تظهر بعد جلسات عدّة.
-هل تجفيف الشعر بصورة متكرّرة يلحق به الأذى؟
مملّس الشعر الذي تمتلكه كلّ سيّدة أو فتاة في منزلها، وتستخدمه يومياً أخطر أمر نواجهه اليوم. إذ من المؤذي جدّاً استخدامه بطريقة عشوائيّة، فيجب أن تتحدّد حرارته استناداً إلى نوعيّة الشعر. كما أحذّر من استخدامه يوميّاً (مرّة في الأسبوع)، كما أشدّد على ضرورة تجفيف الشّعر جيّداً قبل استعماله؛ وعدم التقيّد بهذه التعليمات قد يؤدّي بالنهاية إلى تلف الشّعر وجفافه، وبالتالي تساقطه.