أين تسافر العائلات السعودية في الشتاء؟

4 صور

تعتبر السعودية من أكثر دول الخليج والعالمين العربي والإسلامي تصديراً للسائحين، على مدار العام، وفي مجالات السياحة المختلفة؛ واليوم يعتبر الشعب السعوديّ من الشعوب المثقّفة في مجال السياحة، بفضل الشبكة العنكبوتيّة، حيث تقدّم المعلومات اللازمة وتُسهّل الحجوزات، ولا تُصيب السائح بعناءٍ كبير. "سيدتي .نت" تطّلع من مدير التسويق في وكالة السياحة الدوليّة السعوديّة، في الرياض، علي ديراني، على أهمّ وجهات السياحة التي يقصدها السعوديّون خلال فترة ما بعد عيد الفطر.
1- الوجهات الأولى والمفضّلة لدى السعوديين
تعتبر أوروبا وشرق آسيا وأميركا من الوجهات ذات الأولويّة لدى الشعب السعوديّ. وحديثاً، أصبحت الولايات المتّحدة وجهة من الوجهات الجديدة المفضّلة أيضاً، بسبب انفتاح الشّعب السعوديّ على الحضارات الأخرى، وبسبب الوجود الكثيف للشباب السعوديّ في تلك البلاد، من أجل العمل والتعلّم. هناك العديد من الدول التي لا تنقطع زيارات السعوديين إليها، وهي تركيا، باريس، شرم الشيخ، جنيف، دبي وبيروت.
2- السياحة الشتويّة وبلدانها المفضّلة لدى السعوديين
لا تقتصر فترة السياحة السعوديّة على فصل الصيف، فهي تنشط في المواسم المختلفة، لا سيّما في الشتاء، حيث هناك العديد من البلدان التي لا يمكن زيارتها إلا في فصل الشتاء، للاستمتاع بنشاطاتها السياحيّة. وفي مقدّمة الوجهات السياحيّة الشتويّة التي يفضّلها السّعوديون، تأتي لندن، التي تشتهر بموسم التزلّج المميّز. وإلى لندن، يفضّل السعوديّون سويسرا، النّمسا، كندا، ولبنان البلد العربيّ والقريب من السعودية؛ فهذه البلدان جميعها من ذوات المناخ البارد شتاءً. من جهة أخرى، ثمّة عنوان آخر للسياحة الشتويّة وهو التسوّق، حيث تضمّ العواصم الأوروبية أسواقاً وموادّ هي الأرقى في العالم، وفيها تجري العديد من عروض الأزياء، كباريس وروما ومدريد.
3- توضيب حقيبة السفر لعطلة شتويّة
يجب على السائح المتوجّه إلى بلد ذي طقس بارد أن يصطحب معه:
- حقيبة ذات حجم كبير أو متوسّط، حسب الرّغبة والأغراض التي سيوضّبها.
- الثياب الخاصّة بالتزلج أو الرياضة المراد ممارستها.
- الثياب الخاصّة بفصل الشتاء
- مجفّفاً للشعر ومستحضرات أخرى للاعتناء به.
- العطور والمستحضرات المضادة للتعرّق.
- كاميرا التصوير لالتقاط صور للذكرى
ـ شاحناً لبطاريّة الهاتف.